الجهد الاستخباري يصل لمكان إيواء «الدواعش»

الأولى 2024/05/05
...

   بغداد: الصباح

وفقاً لمعلومات استخباريَّة دقيقة وجهد ميداني متميّز، توصلت قوات الشرطة الاتحاديَّة إلى مكان إيواء عناصر عصابات داعش الإرهابيَّة في محافظة صلاح الدين.
المعلومات الاستخبارية مكّنت قوات الشرطة من إلقاء القبض على عنصرين يقومان بإيواء المفارز الإرهابية وتقديم الدعم اللوجستي للإرهابيين في منطقة (الصعيوية) في ناحية المعتصم ضمن قاطع عمليات سامراء، وتم تسليمهما مع المضبوطات كافة إلى الجهة ذات العلاقة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهما.
وفي الأنبار، نُفذت عملية نوعية ألقي خلالها القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة (4/ إرهاب) في قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار. عملية القبض جاءت بعد نصب كمين محكم بالتعاون مع استخبارات وقوة اللواء التاسع عشر وبمشاركة قوة من قسم استخبارات ومكافحة إرهاب الرطبة.
الإرهابي كان يعمل بصفة ناقل للأسلحة والأعتدة والتجهيزات العسكرية والمواد الطبية وغيرها وأيضاً عمل بصفة سائق في تنفيذ الهجمات الإرهابية. وفي نينوى، تمكنت قوة من مفارز معاونية الاستخبارات والمعلومات- مديرية الاستخبارات العسكرية العامة في هيئة الحشد الشعبي من إلقاء القبض على إرهابي في محافظة نينوى.
تحرير: عبد الرحمن إبراهيم