السكواش في بطولة غرب القارة

الرياضة 2019/06/02
...

بغداد/ علي الباوي
اعلن اتحاد السكواش مشاركة العراق في بطولة غرب آسيا للمتقدمين التي من المؤمل ان تحتضنها ايران في السابع من شهر اب المقبل، بينما اكد امين السر نية الاتحاد استضافة بطولة غرب القارة لفئة الناشئين اواخر ايلول المقبل.
وقال رئيس اتحاد اللعبة نائب رئيس اتحاد غرب اسيا الدكتور علي جهاد في تصريح خص به" الصباح الرياضي" ان قرار الموافقة على مشاركة العراق في هذه البطولة القارية، تم خلال الاجتماع الاخير للهيئة الادارية، موضحا ان اعلان الانخراط في المسابقة الاسيوية جاء بعد دراسة مستفيضة لجدواها ومدى الاستفادة منها، لافتا الى انها ستسهم في رفع تصنيف اللاعبين في حال حققوا نتائج ايجابية فيها، فضلا عن عودتهم الى جو المنافسات بعد غياب ليس بالقليل.
واضاف ان اتحاده سيسعى في الفترة المقبلة الى توفير جميع المستلزمات الكفيلة بانجاح مشاركة المنتخب في المحفل القاري من خلال تأمين معسكرات تدريبية داخلية وخارجية لرفع جاهزيته الفنية واللياقية، فضلا عن استغلال منافسات البطولة لاعادة الانجازات لاسيما ان لاعبينا كانوا قد حققوا المركز الثاني في الموسم قبل الماضي.
من جانبه اكد امين سر الاتحاد الدكتور علي عطية نية العراق استضافة بطولة غرب آسيا لفئة الناشئين في ملاعب فندق ميلوني سليماني في مدينة السليمانية ، معربا عن امله في استحصال الموافقات الخاصة لاحتضان هذا الحدث القاري الذي من الممكن ان يكون فاتحة خير لاقامة العديد من البطولات العربية والقارية في المستقبل القريب.
وعن جاهزية السليمانية لاستقبال بطولة غرب القارة، اوضح ان فندق سليماني يضم قاعات نموذجية ومتكاملة ومجهزة باحدث المعدات، مضيفا ان اتحاده يأمل في ان تكون البطولة ناجحة من جميع النواحي لنبرهن على ان العراق قادر على استضافة المسابقات القارية.