الطلبة يتخطى أمانة بغداد بثلاثيَّة

الرياضة 2024/05/06
...

 بغداد: حيدر كاظم

تمكّن الطلبة من تخطي اختبار أمانة بغداد بنجاح عقب تغلّبه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم أمس الأحد لحساب منافسات الجولة 26 من دوري نجوم العراق الكروي للمحترفين.
تقدّم الأنيق أولاً بالنتيجة في الدقيقة 11 عن طريق المغربي محمد بن طرشة، ثم أدرك التعادل لأمانة بغداد اللاعب محمد جفال من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني أضاف الطلبة هدفه الثاني بواسطة علي مهدي بالدقيقة 60، قبل أن يعود محمد جفال ويسجّل التعادل لأبناء العاصمة، في حين وقع المهاجم الغاني دينيس انتوي على ثلاثية الأنيق ليقود فريقه لحصد 3 نقاط ثمينة رافعاً رصيده إلى النقطة 34.
وأبدى المدرب المساعد لكرة بغداد خلدون إبراهيم في المؤتمر الفني رضاه التام عن أداء الفريق عقب المجهودات التي قدّمها خلال المباراة، مؤكداً أنَّ الحظ لم يحالف الأمانة وأسهم مجدداً بضياع نقاط مهمة، على أمل أن تكون المواجهة المقبلة أمام زاخو مفتاح الوصول للفوز الغائب منذ 12 جولة على التوالي.
من جانبه ذكر عضو الجهاز الفني للطلبة مهند زيدان أنَّ فريقه استحق الفوز والنقاط الكاملة بعد الأداء المثالي من قبل اللاعبين، مضيفاً أنَّ فترة التوقف أثرت كثيراً في الأنيق، لكنَّ الطموحات ترنو نحو مواصلة العروض المميزة بغية نيل مرتبة جيدة في نهاية المشوار.
وفي لقاء ثان تغلب نفط ميسان على النفط بثنائية نظيفة حملت إمضاء السوري علاء الدين الدالي، وأصبح في رصيد فرسان المملكة 36 نقطة، بينما لدى الخاسر 37 نقطة.
من جهته تحدث مدافع نفط ميسان علي حلو قائلاً: إنَّ فريقه استطاع أن يقلّص الفارق مع النفط إلى نقطة واحدة، وهو يطمح للحفاظ على الرتم العالي، أملاً بالارتقاء للمراتب المتقدمة، مبيناً أنَّ الفوز الذي تحقق أمس يحفز فريقه لتقديم الأفضل أمام الزوراء في الجولة المقبلة.
بدوره أوضح لاعب النفط عمار داخل أنَّ فريقه تأثر كثيراً واستنزف بدنياً بعد حالتي الطرد، منوهاً بأنَّ ركلة الجزاء المحتسبة للمنافس أسهمت في تغيير مسار المباراة لصالح نفط ميسان.
وأشار إلى أنَّ فريقه عازم على التعويض بأداء رجولي أمام الميناء، من أجل العودة إلى طريق الانتصارات.
وأسفرت بقية لقاءات أمس عن فوز الميناء على أربيل بهدفين مقابل هدف، بينما حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة دهوك والحدود.