سلة الكرخ يسعى للحسم والنفط لفرض مواجهة رابعة

الرياضة 2024/05/07
...

 بغداد: أوس عبد الستار

تضيّف قاعة الكرخ، اليوم الثلاثاء، المباراة الثانية ضمن سلسلة مواجهات المربع الذهبي من الدوري الممتاز لكرة السلة، إذ يلتقي صاحب الأرض والجمهور الكرخ مع نظيره بطل الموسم الماضي النفط.
ويبدو الكناري الأوفر حظاً للتواجد في نهائي مسابقة الدوري، فهو على بعد فوز وحيد ليضمن التواجد في الـPLAYOFFS""، إذ تشير نتيجة السلسلة إلى تفوقه بـ(1-2)، أما في حال تمكن الضيوف النفط من التغلب في اللقاء، حينها سيتم اللجوء إلى خوض مواجهة فاصلة لتحديد الطرف الذي سيلاقي الدفاع الجوي المتأهل مسبقاً.
ويطمح الجهاز الفني للكناري بقيادة بلال حاتم إلى تسخير خبرته في قيادة هكذا مباريات تنافسية لحسم نتيجة اللقاء والتأهل إلى نهائي المسابقة، لاسيما أنَّ صفوف الفريق مكتملة ولا تعاني أي إصابات، إضافة إلى أنَّ المواجهة ستكون على أرضه وبين جماهيره، وسيعوّل مدرب الكرخ على أبرز اللاعبين في قائمته على غرار المحترفين داريل اوينز ودايتون جنكز وجويل كيندرد، فضلاً عن المحليين ديار أحمد عبد الله ورشيد عماد وأحمد فرحان.
وفي المقابل بات لزاماً على النفط الفوز في المواجهة ونسيان خسارته في المباراة السابقة التي انتهت بفارق 11 نقطة، والمضي قدماً نحو فرض لقاء فاصل في حال أراد إضافة لقب جديد إلى خزائنه.
ويتوجب على الجهاز الفني للنفط بقيادة المحنك خالد يحيى تدارك الموقف وتعويض الغيابات المؤثرة في صفوفه والمتمثلة بلاعب السنتر علي حاتم والبوينت غارد جاسم محمد، بغية خطف انتصار مهم يقوده لخوض مباراة رابعة.