حكم دولي برفع الأثقال يتألق عالميا

الرياضة 2024/05/07
...

 بغداد: الصباح الرياضي

نجح الحكم الدولي محمد طاهر محمد كاظم بقيادة منافسات العالم برفع الأثقال التي استضافتها جزيرة بوكيت التايلندية وهي السباق الأخير المؤهل لاولمبياد باريس 2024.
وقال محمد كاظم في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إنه تسلم دعوة من قبل اللجنة المشرفة على البطولة لغرض تحكيم المنافسات وهذا انجاز للحكم العراقي، إذ شهد هذا التجمع العالمي تواجد خيرة الحكام الدوليين من اوروبا واميركا بمشاركة الأبطال المصنفين لانها المحطة الأخيرة بغية الاعلان عن الرباعين المتأهلين لاولمبياد باريس وتم تسجيل اكثر من 16 رقماً قياسياً عالمياً جديداً، مبيناً انه جرى في نهاية المنافسات توزيع الشهادات التقديرية بين الحكام المشاركين فضلا عن تلقي الاشادة من قبل جميع الحاضرين مما يعزز مكانة الحكم العراقي وقدرته على قيادة النشاطات العالمية المهمة.
وعن النشاطات المحلية أوضح محمد كاظم، انه سيتم خلال الاجتماع المقبل تحديد مواعيد بطولات اندية العراق للناشئين والشباب والمتقدمين التي كان من المقرر انطلاقها شهر نيسان المقبل لكن بسبب تزامنها مع شهر رمضان المبارك والالتزامات الدراسية لاغلب الرباعين جرى تأجيلها.
تجدر الإشارة إلى ان بطولة العالم شهدت تأهل رباعنا الدولي علي عمار يسر، للمشاركة في أولمبياد باريس، بمجموع 427 كيلوغراماً بعد حصوله على المركز الخامس في التصنيف الأخير.