{سونرات جديدة} في سيطرات ومنافذ كركوك

العراق 2024/05/09
...

 كركوك: نهضة علي

عززت وزارة الداخلية سيطرات ومنافذ كركوك بأجهزة سونرات جديدة بهدف تعزيز الجانب الأمني للمحافظة من خلال فحص أحمال العجلات الكبيرة اختصاراً للوقت والجهد.
وقال المتحدث باسم شرطة المحافظة المقدم عامر شواني بتصريح لـ"الصباح": إن تفتيش أحمال العجلات الكبيرة كان يتم سابقاً بشكل يدوي، ما يتسبب بتأخيرها لساعات وخلق طوابير طويلة لها مسببة زحاماً مرورياً، مشيراً إلى أن العجلات حالياً وبمجرد مرورها ، يتم كشف حمولتها بالكامل، وهو ما سيُسهم بتعزيز الأمن وضبط منافذ الدخول إلى المحافظة، فضلاً عن إيجابيته بالنسبة للملاكات الأمنية العاملة من ناحية الجهد والوقت والدقة.
من جانبه ذكر آمر سيطرة ناحية جيمن العميد أنور محمد في حديث لـ"الصباح" أن السونار سيكون العنصر الحاسم في كشف ماتحمله العجلة، دون الاعتماد على الجهد البشري، مبيناً أن العجلة ستدخل إلى السونار ويتم كشفها وكشف حمولاتها وكل ما موجود فيها وحتى إن كانت هناك مواد مختلف عليها، فإن السونار كفيل بكشفها.
ووفقاً للمعنيين، فإن الأجهزة المذكورة لها أهميتها في كشف العملات المزورة واختلاف الحمولات إضافة إلى الأسحلة والمتفجرات وكل المواد التي تحملها العجلات وتثير الشكوك.

تحرير: مصطفى مجيد