إجراءات لتقليل الحوادث خلال الزيارة الأربعينيَّة

الأولى 2024/05/30
...

 طهران: الصباح


أفاد وزير الداخليَّة عبد الأمير الشمري، أمس الأربعاء، باتخاذ عدد من الإجراءات الاستباقيَّة لتقليل الحوادث على الطرق المؤدية لمحافظة كربلاء المقدسة استعداداً للزيارة الأربعينيَّة، بينما أشار إلى بناء مجمع للزائرين قرب منفذ زرباطية.

وقال الشمري، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإيراني أحمد وحيدي: "وصلنا إلى طهران على رأس وفد حكومي رفيع المستوى بدعوة من وزارة الداخلية الإيرانية لمناقشة عدد من القضايا".

وأضاف أننا "عقدنا اجتماعاً مع وزير الداخلية الإيراني وجميع القادة، وتم التباحث بعدد من الأمور منها ضبط الحدود الدولية ومكافحة الإرهاب والمخدرات والجريمة المنظمة، فضلاً عن مناقشة موضوع الزيارة الأربعينية واستعدادات البلدين لها".

وأوضح أنَّ "المنافذ البرية والجوية ستكون مفتوحة أمام الزوار الإيرانيين طيلة مدة الزيارة، إذ تم الاتفاق على الإجراءات الأمنية والخدمية والاتفاق على عدد من المواضيع التي تسهّل دخول الزوار إلى الأراضي العراقية".

وأشار إلى أنَّ "الحكومة باشرت بناء عدد من الأماكن لاستراحة الزائرين، إذ قامت العتبة الحسينية ببناء مجمع كبير للزوار قرب منفذ زرباطية وكذلك باقي المناطق والطرق".

وأردف أنَّ "جهود الدولة والإمكانيات مسخرة لخدمة الزائرين في كل الأماكن والمحافظات العراقية"، مؤكداً "قطع شوط كبير في تحصين الحدود مع الجمهورية الإسلامية وكذلك أمن المنافذ فهناك إجراءات حازمة ستتخذ بهذا الصدد".

وتابع أنَّ "وزارة الداخلية اتخذت إجراءات بشأن بناء قواطع مرورية ونشر مفارز ودوريات لشرطة المرور، إضافة إلى رادارات على الطرق من أجل ضمان تقليل الحوادث على الطرق المؤدية إلى محافظة كربلاء المقدسة".