نينوى تغلق الثغرات أمام {داعش} والطيران يدمِّر أوكارها بديالى

الأولى 2024/06/03
...

  بغداد: عبد الرحمن إبراهيم


تمخّض الاجتماع الأمني الموسّع الذي عقدته قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي، أمس الأحد، عن توجيهات تضمّنت إغلاق جميع الثغرات التي تستغلها عصابات داعش الإرهابيَّة. 

ورأس الاجتماع رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، واطلع على مجمل الأوضاع الأمنية في المحافظة، وآخر مستجدات العمليات والانتشار، ومسك الأرض في المناطق النائية والحدودية.

وشدّد الفياض على ضرورة إدامة زخم العمليات في ملاحقة فلول داعش، وترسيخ التعاون مع المواطنين، وتوسيع مساحة الانتشار لإغلاق جميع الثغرات.

وفي ديالى، استهدفت مروحيات طيران الجيش وكرين لعصابات داعش الإرهابية غرب حوض حمرين، وتمكنت من تدمير زورق ودراجة نارية ومولدة خلال الضربة. وفي بغداد، تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من الإطاحة بعنصرين إرهابيين، هما من أبرز أهداف المديرية وصادرة بحقهما مذكرات قضائية وفق أحكام المادة (4) من قانون مكافحة الإرهاب. عملية إلقاء القبض جاءت استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة وبكمائن محكمة تم نصبها غرب وجنوب العاصمة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وإحالتهما إلى القضاء.

وفي بغداد أيضاً، تمكنت قوة من مكتب مكافحة سرقة سيارات الرصافة، من ضبط عجلة نوع همر بيضاء اللون موديل 2007 مطلوبة للشرطة العربية والدولية "الإنتربول" لوجود إشارة سرقة ضمن قاعدة البيانات.