مسيّرات حزب الله تضرب عمق الكيان الغاصب

قضايا عربية ودولية 2024/06/09
...

 بيروت: جبار عودة الخطاط 


في اعتراف واضح بتصاعد قدرات حزب الله القتالية وإخفاق الآلة العسكرية الإسرائيلية في الحد منها؛ ذكر الجيش الإسرائيلي أمس السبت أنّ «حزب الله أطلق مسيّرة إلى مرج بن عامر على بعد 40 كم، وفشلت الدفاعات الجوية في اعتراضها». عمليات حزب الله النوعية اتخذت منحى متصاعدًا في الفترة الأخيرة، مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، التي امتدت حتى مناطق في البقاع، في حين يكثف الحزب من عملياته العسكرية بالصواريخ والمسيّرات الانقضاضية ضد المواقع المعادية، وقد أعلن «حزب الله»، في بيان له أمس السبت، أنّ المقاومة الإسلامية شنت هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على مربض المدفعية المستحدث في منطقة سنئيم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، استهدفت أماكن تموضع واستقرار ضباط العدو وجنوده، وأصابت هدفها بدقة»، كما أعلن الحزب في بيان آخر، أنه «بعد رصد وترقب ‏لقوات العدو الإسرائيلي في موقع الراهب، وعند ‏تحرك مجموعة من جنوده داخل الموقع، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف المدفعية».

وفي السياق، ذكر رئيس المخابرات السابق في الموساد الإسرائيلي حاييم تومر، أنّ «حزب الله يخلق تهديدًا لم نتخيّله، وليس لدى الجيش الإسرائيلي أي رد عليه».

مضيفًا: «لم يعد سلاح الجو الإسرائيلي حرًا في العمل فوق لبنان»، مشيرا إلى أنّ «لدى حزب الله استخبارات تكتيكية أفضل من إسرائيل أو في الأقل ليس أقل شأنًا منها»، وفقًا لما نقلت عنه صحيفة «إسرائيل هيوم». في الأثناء، أفادت المعلومات من الجنوب بأن فرق الدفاع المدني اللبناني وعناصر الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل الدولية، تمكنت من السيطرة على الحريق الكبير الذي اندلع بمحيط موقعي الجيش اللبناني واليونيفيل (الكتيبة النيبالية)، مقابل مستوطنة المنارة على أطراف بلدة ميس الجبل الشمالية الشرقية.