سيلين ديون: لا شيء يوقفني

الصفحة الاخيرة 2024/06/10
...

 ترجمة: ثريا جواد

في مقابلة أجرتها مجلة فوغ الفرنسيَّة مع النجمة الكندية سيلين ديون ذكرت أنّها تخضع للعلاج الطبيعي والصوتي خمس مرات في الأسبوع، واعترفت باليأس وهي تحاول العودة للغناء مرة أخرى.. وتصف ديون أعراض متلازمة الشخص المتصلّب وهو مرض نادر من أعراضه الاختناق؛ لذلك في العام 2022 واضطرت حينها الى تأجيل كل عروضها الحيَّة.
وفي أول مقابلة تلفزيونيَّة لها منذ تشخيص المتلازمة، مع هدى قطب على قناة إن بي سي نيوز، قالت ديون: تعرّضت لكسر في الضلوع في وقت ما، لأنه عندما يتشنّج المصاب بشدة يمكن أن ينكسر ضلع وتشنّجات عضليّة في الحلق.. يبدو الأمر كما لو شخص يخنقك والتحدث بنبرة معينة أثناء التشنج، ويمكن أن يكون في البطن، أو العمود الفقري، واصفةً التشنّجات في يديها أنها تشنجات ولكنها في وضع لا يمكنك فتحها ولا يسمح لي باستخدام أحبالي الصوتيّة للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها".
في البداية كنت أسأل نفسي لماذا أنا؟، كيف حدث هذا؟، ماذا فعلت؟، هل هذا خطأي؟، الحياة لا تعطيك أي إجابات عليك فقط أن تعيشها لدى هذا المرض لسبب غير معروف ومن وجهة نظري لدي خياران إما أن أتدرّب كالرياضي وأعمل بجد، أو أتوقف عن العمل وينتهي الأمر، أبقى في المنزل، أستمع إلى أغنياتي وأقف أمام مرآتي وأغني لنفسي لقد اخترت العمل بكل جسدي وروحي من الرأس إلى أخمص القدمين مع فريق طبي أريد أن أكون أفضل ما أستطيع أن أكون هدفي هو رؤية برج إيفل مرة أخرى!… لدي هذه القوة بداخلي وأنا أعلم أن لا شيء سيوقفني.
سيتم عرض فيلم وثائقي طويل عن مرضها، أنا: سيلين ديون، على Prime Video اعتبارًا من 25 من هذا الشهر الفيلم من إخراج إيرين تايلور، التي رشّحت لجائزة الأوسكار عن فيلمها The Final Inch  في العام 2009.

عن الغارديان