عمليَّة أمنيَّة في سوريا تُطيح بقيادي {داعشي}

الأولى 2024/06/12
...

 بغداد: الصباح

من خلال معلومات استخباريَّة دقيقة، تمكّن جهاز الأمن الوطني العراقي، أمس الثلاثاء، من تنفيذ عمليَّة في سوريا، والإطاحة بقيادي في داعش الإرهابية، في حين اعتقلت قوة من الحشد الشعبي عنصراً بارزاً في العصابات الإجرامية؛ بكمين محكم بمدينة الفلوجة.
وذكر بيان للجهاز أنه "استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز خلية مكافحة الإرهاب في جهاز الأمن الوطني بعد استحصال الموافقات الرسمية من قتل قيادي بعصابات داعش الإرهابية في سوريا بعد التنسيق مع التحالف الدولي".
وأضاف أنَّ "مفارز الجهاز تابعت تحركات الإرهابي (خ. ش. ش) والمكنى (أبو زينب) خلال الأيام الماضية قبل أن تحاصره في منطقة البصيرة بالرقة السورية، ليتم قتله بعد اشتباكه مع القوة المنفذة".
وأشار إلى أنَّ "الإرهابي قد عمل ضمن مفارز العبرة في الحدود العراقية السورية واشترك بعمليات إرهابية عدة على القطعات الأمنية في جزيرة الصينية بصلاح الدين وجزيرة البعاج وكان مسؤولاً لـ(مفرزة العبرة) من العراق إلى سوريا، فضلاً عن نقله الأسلحة والمواد المتفجرة".
في غضون ذلك، أفاد مصدر أمني باعتقال عنصر بارز في داعش الإجرامية بكمين شرقي مدينة الفلوجة.
وقال المصدر، في تصريح صحفي: إنَّ " قوة أمنية من الحشد الشعبي نصبت كميناً لعنصر بارز في العصابات الإجرامية وتمكنت من اعتقاله أثناء محاولته التسلل إلى مناطق قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة دون وقوع أي مقاومة تذكر".
وأوضح أنَّ "المعتقل يعد من أبرز عناصر العصابات الإجرامية وصادرة بحقه أوامر قبض وفق المادة 4/ إرهاب لارتكابه عمليات قتل واستهداف القوات الأمنية إبان سيطرة العصابات على مساحات واسعة من مدن الأنبار".