كريم حمادي يبحث مع اتحاد إذاعات الدول العربيَّة «قمَّة بغداد»

الأولى 2024/06/26
...

 بغداد: الصباح


عقد رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي، أمس الثلاثاء، سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين في اتحاد إذاعات الدول العربيَّة، على هامش مشاركته في الاجتماع (111) للمجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربيَّة في تونس، بينما تمَّ التطرّق لعدّة ملفات بينها القمة العربيَّة في بغداد المقرَّر عقدها العام المقبل.
وبحث حمادي مع رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي محمد الحارثي التعاون الإعلامي المشترك والتنسيق في القضايا المختلفة فضلاً عن اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب الذي سيُعقد برئاسة العراق العام 2025.
ورحّب الحارثي بعقد منتدى الإعلام العربي المقبل في العراق، مشيراً إلى أنَّ "العراق بلد الحضارة والتاريخ، وعقد اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب في بغداد ستكون له مكانة وطعم خاص".
كما بحث رئيس شبكة الإعلام العراقي مع النائب الأول لرئيس اتحاد إذاعات الدول العربية المستشار الإعلامي لوزير الإعلام الكويتي محمد العواش التعاون الثنائي في المجال الإعلامي وأهمية انعقاد منتدى الإعلام العربي في العراق.
ورحَّب العواش باحتضان العراق الفعاليات المقبلة لمنتدى الإعلام العربي لما للعراق من تاريخ وحضور فاعل في الساحة الإعلامية العربية.
وأشار رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي إلى القضايا المشتركة التي تجمع البلدان العربية وأهمية تسليط الضوء عليها إعلامياً وعلى رأسها القضية الفلسطينية والحرب ضد قطاع غزّة والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحقّ المدنيين العزّل.
وأكد حمادي أنَّ "العراق يرحِّب بجميع أشقائه العرب في بغداد التي ستحتضن القمة العربية العام المقبل إلى جانب اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب".