مكتبة السماوة

الصفحة الاخيرة 2024/07/09
...

 الصباح: أحمد الفرطوسي


معارض دائمة للكتاب واللوحات التشكيلية وأعمال الخط، اجتمعت في مكتبة السماوة العامة، التي تزدان واجهتها بكتابات مسماريَّة.. وقالت مديرة المكتبة د. زينب ساطع لـ "الصباح": مدينة من دون مكتبة، حياة بلا روح، مؤكدة: نشهد حدثاً ثقافياً بفتح المكتبة المركزيَّة أبوابها أمام مثقفي المثنى.. أدباءً وكتاباً وصحفيين وشعراءً وفنانين، كبادرة جديدة تحتويها المكتبة بعد أن كان أغلب التجمعات الثقافية تقام في أروقة البيت الثقافي والتراثي.

وأضافت: استقبلت المكتبة مبادرة شارع ساوة الثقافي عصر الجمعة من كل أسبوع.. ملتقى الفنانين والأدباء، تقدم خلاله فعاليات متنوعة.. معارض صور وتوقيع كتب وإلقاء قصائد ورسم وخط.

ولفت الشاعر يوسف المحسن: المكتبة العامة في السماوة صرح كبير بني على أساس ثقافي.. يحمل تاريخ محافظة المثنى، مفيداً: نحن مثقفو المحافظة داعمون لهذا المشروع بالندوات والزيارات المسائية الدائمة، ونعد خططاً لتزويده بالكتب النادرة وإقامة الفعاليات الثقافية المتنوعة في أروقته.

ونوّه: الأثر الذي يحققه التواصل الإبداعي على المشهد الثقافي يمكن الوصول الى نتائجه بتأمل غزارة المعروض من الأعمال الفنيّة واتساع قاعدة التلقي، حيث يحضر تلك الفعاليات.. مئات الأشخاص أسبوعيَّاً.