بريد الباب المفتوح

الباب المفتوح 2024/07/10
...

  تلقت «الباب المفتوح» رسالة من المعلم بدري جياد عبد غالي المسعودي المحال على التقاعد قبل سنة، ذكر فيها أنَّه تسلَّمَ قطعة أرضٍ بطريقة القرعة. ولدى المضي في المعاملة وجد مساحة فائضة 50 متراً وقدرت قيمتها بتسعة عشر مليوناً ومئتي ألف دينار وهو لا يملك المبلغ، لا سيما أنَّه يسكن بالإيجار وأولاده يرتادون كلياتٍ أهليَّة، وقسمٌ من المعلمين فرضت عليهم أربعون أو خمسون مليوناً.
لذا يرجو إيصال صوته وصوت زملائه المعلمين ومخاطبة السيد محافظ كربلاء للنظر في مشكلتهم.


  «الباب المفتوح» تسلمت شكوى أهالي محلة 331 زقاق 6 في منطقة الشعب، إذ يعانون من قلة تزويدهم بالطاقة الكهربائيَّة الوطنيَّة وانعدامها أحياناً، ما يضطرهم الى دفع مبالغ إضافيَّة الى أصحاب المولدات لاستمراريَّة التيار، لذا يناشدون محطة كهرباء الشعب للالتفات الى مشكلتهم وحلها في هذا الصيف القائظ وتوفير أبسط حقوقهم، ولعلَّ شكوى المحلة أعلاه لها نظيراتها في الكثير من مناطق بغداد فالمشكلة تحتاج الى حلولٍ جذريَّة وليس إجراءات شكليَّة مؤقتة.


   تلقت صفحة «الباب المفتوح» رسالة عددٍ من المهندسين في بعض وزارات الدولة عنهم المهندس أحمد حسين ذكروا فيها أنَّ السيد رئيس الوزراء أمر بأسماء المهندسين المتميزين بمناسبة يوم المهندس العراقي لمنحهم كتابَ شكرٍ وتقديرٍ لجهودهم، وهذا مبعثُ تقديرٍ من لدنه على هذه الالتفاتة، إلا أن ترشيح أسماء المهندسين تمَّ بطريقة المحاباة والمحسوبيات والتقرب من المسؤول من دون الأخذ بالاعتبار الكفاءة والنزاهة وشرط التميز، لذا نلتمس التدخل من السيد رئيس الوزراء لرفع الحيف عن المهندسين.


  ناشد طلبة جامعة المثنى، السيد وزير التعليم العالي والبحث بأنْ يحتسبَ العام الدراسي الحالي سنة عدم رسوب تقديراً لظروفهم الصعبة وخصوصاً المعاشيَّة، إذ إنَّ أغلب الطلبة يعيلون أسرهم لسد احتياجاتها، لذا يلتمسون النظر في مشكلتهم الإنسانيَّة حتى لا ترقن قيودهم.