القبض على متهمين بسرقة 110 ملايين دينار

العراق 2024/07/10
...

 بغداد: الصباح

نفذت مفارز مديريات شرطة محافظتي بغداد وكربلاء واجبات أمنية لملاحقة الخارجين عن القانون، أسفرت عن إلقاء القبض على متهمين بسرقة 110 ملايين دينار .
وأوضحت مديرية مكافحة إجرام بغداد، أن مفارز مكتب الزهور تمكنت من إلقاء القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ مالي قدره 35 مليون دينار مع مصوغات ذهبية من داخل دار ضمن منطقة الفحامة شمالي بغداد. عملية القبض تمت بعد أن توافرت معلومات لدى المفارز بتعرض إحدى الدور السكنية، وبعد التحري وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهم وإلقاء القبض عليه.
وخلال التحقيق معه اعترف صراحة بقيامه بسرقة الدار، ودونت أقواله بالاعتراف ابتدائياً وصدقت قضائياً وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام المادة 443 من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل. وفي كربلاء، نجحت مفارز من مديرية حماية المنشآت من خلال اليقظة والحذر الشديدين في القبض على متهم قام بسرقة مبلغ مالي كبير يقدر بـ 75 مليون دينار عراقي من موظفة في مصرف حكومي داخل المحافظة.
عملية القبض جاءت بعد أن استطاعت القوة المكلفة بحماية المصرف التعرف على السارق والقبض عليه بسرعة قياسية ومنعه من الهرب، وتمت إحالته إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وإحالته إلى القضاء لينال جزاءه العادل.
تحرير: عبد الرحمن إبراهيم