الحكيم يلتقي رئيس شبكة الإعلام العراقي ومجلس أمنائها

الثانية والثالثة 2024/07/21
...

 بغداد: الصباح


أشاد رئيس تيار الحكمة الوطني، السيد عمار الحكيم، أمس السبت، بدور شبكة الإعلام العراقي في تغطية الزيارات المليونية، بينما استعرض وفد مجلس الأمناء رؤاهم للمرحلة المقبلة التي أساسها تطبيق معايير الإعلام العام التي تأسست شبكة الإعلام العراقي وفقها. 

وشدد الحكيم، خلال لقائه وفد شبكة الإعلام العراقي برئاسة كريم حمادي وعضوية مديري القنوات والصحف والمجلات، ووفد مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي برئاسة ثائر الغانمي، على أهمية الشبكة في دعم الإعلام العراقي والارتقاء به، مشيداً بدور الشبكة في تغطية الزيارات المليونية.ودعا إلى "تأسيس الجامعة العراقية للإعلام على أن تتضمن مناهجها آخر المستجدات والتطورات في مجال الإعلام والذكاء الاصطناعي". كما دعا لـ"إنشاء مدينة الإنتاج الإعلامي والدرامي وأن تبنى النشاطات على ضوء الأزمات والمشكلات التي تحددها الإحصاءات".

وأشار إلى " أهمية إنشاء قناة فضائية خاصة بالأطفال لحماية النشء الجديد من الأفكار المنحرفة"، مشدداً على "أبوية الشبكة لباقي القنوات وأن تستثمر باقي القنوات في عرض منتجها الدرامي". ولفت الحكيم إلى "أهمية إدامة برامج التطوير للملاكات الإعلامية في الشبكة مع دعم الدولة والحديث عن المنجزات وإزالة لغة الإحباط والتشاؤم، وعلى مواجهة الآفات الاجتماعية كالمخدرات وحالات الطلاق"، مباركاً لـ"رئيس وأعضاء مجلس أمناء الشبكة تسلم مهامهم الجديدة".بدوره، استعرض رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، ثائر الغانمي، "واقع عمل الشبكة ورؤية مجلس الأمناء في رسم السياسات العامة للشبكة بما يتلاءم مع تطورات المرحلة، إضافة إلى التطرق لنجاح المجلس في تجاوز بعض التحديات المالية الحالية لـIMN، وأنه بصدد وضع تخطيط بعيد المدى لتجاوز التحديات المستقبلية".

وأوضح الغانمي أن "المجلس يعمل على ملفات مهنية ذات أولوية من ناحيتي وضع اللوائح المهنية، وتعزيز قدرة عاملي IMN على تنفيذها، وصولاً إلى المستوى الذي يلائم الطموح".