تفعيل «الكيرف»

الباب المفتوح 2024/07/24
...

وصلت صفحة «الباب المفتوح» رسالة من لفيف من الذين أدوا الامتحان التنافسي للدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) للعام الدراسي 2024 - 2025، إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، عنهم طالبة القانون حلا عباس.
وقالت الطالبة: «بعد أن أديت الامتحان التنافسي وظهرت النتائج صدمت بدرجتي الحرجة التي حالت دون تحقيق حلم الطفولة في الوصول للدراسات العليا، ونيل الشهادة».
وأضافت: أن «هذا الأمر هو حال عدد كبير من الطلبة الذين أدوا الامتحان التنافسي ولم يحققوا النتائج المرجوة، على الرغم من عدم وجود أي قصور في دراستهم، بل استغرقنا عدة شهور للدراسة والتحضير للامتحان، ولكن لم يحالفنا الحظ».
لذلك تناشد الطالبة بالنيابة عن أقرانها ممن لم يتم قبولهم بسبب درجاتهم الحرجة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتطبيق نظام (الكيرف) لمساعدتهم في معالجة الدرجات الحرجة، وقبول أكبر عدد من الطلبة المتقدمين أسوة بالعام الماضي، مؤكدة أن المقاعد المطلوبة فارغة وتحتاج إلى تطبيق نظام الكيرف لدفع عدد من الطلبة للتنافس من جديد وملء المقاعد الشاغرة، خصوصاً دراسات النفقة الخاصة، التي تعد ذات منفعة للطرفين في تحقيق أحلام الطلبة بالقبول في الدراسات من جهة، وتحقيق إيرادات مالية للوزارة من جهة أخرى.