السوداني يُطلق خطة التنمية الخمسيَّة 2024-2028

الأولى 2024/08/04
...

 بغداد: الصباح


لفت رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، إلى أنَّ خطة التنمية الخمسيَّة (2024 - 2028) راعت تحسين الخدمات في جميع المجالات، موضّحاً أنها تُراعي مشاريع البُنى التحتيَّة والطاقة النظيفة، وطريق التنمية، وميناء الفاو وشبكة الطرق والجسور والمدن السكنيَّة والصناعيَّة والزراعة الحديثة وغيرها.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي أنَّ "السوداني أطلق الخطة خلال حفل لوزارة التخطيط بالتعاون مع شركاء العراق التنمويين، إدراكاً من الحكومة بأهمّيَّة مسارات التنمية"، مبيّناً أنَّ "العراق شهد انفصالاً تنموياً منذ ثمانينياتِ القرن الماضي بسبب الحروب والحصار ومواجهة الإرهاب، ما تسبَّب بحدوث فجوات في جميعِ القطاعات".

في غضون ذلك، استقبل رئيس مجلس الوزراء أعضاء مجلس محافظة كركوك من الحزب الديمقراطي الكردستاني، كما التقى، في لقاء منفصل آخر، أعضاء مجلس المحافظة عن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، وعضو مجلسها من المكوّن المسيحي، ضمن متابعته تفاهمات القوى الوطنيَّة في الوصول إلى اتفاق يُفضي إلى تشكيل حكومة محليَّة لمحافظة كركوك.

وأكد السوداني أهميَّة مواصلة الجهود، وتغليب مصلحة كركوك فوق أيِّ اعتبار، لاسيما أنها بحاجة ماسَّة إلى تشكيل حكومة محليَّة متناغمة تُلبّي حاجات المواطنين وتطلعاتهم في الارتقاء بواقعهم الخدمي والاقتصادي، وتطوير عمل الأجهزة الحكوميَّة فيها.

وجدَّد دعمه الكامل لمجلس محافظة كركوك، مؤكداً أهميَّة العمل في نسق واحد ونبذ التهميش.

إلى ذلك، افتتح رئيس الوزراء مبنى طوارئ مستشفى اليرموك التعليمي سعة 107 أسِرَّة في العاصمة بغداد بعد إعادة صيانته وتأهيله.