{أنا عراقي أنا أقرأ}.. ورشة ثقافية

الصفحة الاخيرة 2024/08/06
...

 بغداد: قاسم موزان 


ضَيَّف اتحاد الأدباء والكتاب، ورشة ثقافيَّة أقامتها منظمة (أنا عراقي.. أنا أقرأ) وقال رئيس الاتحاد علي الفواز: نحرص على تجديد المسارات الثقافيّة وفتح آفاق على مساحات المعرفة.. عالم الكتابة يبدأ من القراءة وتأمين الكتب وتنظيم الفعاليات، وبهذه العناصر نمهّد لصناعة قارئ نوعي، لافتاً: الاتحاد أمن لفعاليات (أنا عراقي.. أنا أقرأ) كتباً ومكاناً لنشاطاتهم.

وأكد القاص قاسم سعودي: الورشة ركّزت على الترويج الكتابي بما يحمل من عناصر جماليّة وحياتية ومجتمعيّة، مضيفاً: هذه المبادرات تنطلق من اتحاد الأدباء، متجهة في مسارات مرسومة لتصل إلى تكوين مكتبات في المستشفيات، والمدارس، والطائرات والقطارات، وباصات النقل العام والتكسيات؛ لإشاعة روح القراءة، مضيفاً: نستهدف في فعاليات (أنا عراقي.. أنا أقرأ) العائلة العراقيّة والشباب بعد عزوفهم عن القراءة.

وأفاد عضو الهيئة الإدارية لمنظمة (أنا عراقي.. أنا أقرأ) حسين نعمة: سعيدٌ بالشراكة مع اتحاد الأدباء في اطلاق فعالياتنا، ومن ضمنها ورشة العمل الثقافي والإبداعي وترويج الكتب الكترونياً وإعلامياً، مواصلاً: كان الحضور في هذه الورشة لافتاً وأغلبهم من الشباب، ونطمح للمزيد.