السوداني: الحكومة تدعم شبكة الإعلام العراقي

الأولى 2024/08/12
...

 بغداد: الصباح


أبدى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني دعم الحكومة عمل شبكة الإعلام العراقي ومهامّها بتعزيز المهنيَّة في البيئة الإعلاميَّة العراقيَّة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أنَّ "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل (أمس الأحد) رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمّادي، واستمع، خلال اللقاء، إلى إيجاز عن واقع عمل الشبكة، وأهمِّ التحدّيات التي تواجه العمل الإعلامي الوطني، والمسارات التي تؤدِّي فيها قنوات الشبكة ونوافذها دورَها في توفير خدمة إعلاميَّة موضوعيَّة مُنصفة للمواطن العراقي، وتعكس الصورة الحقيقيَّة عن مجمل أداء الأجهزة الحكوميَّة وفي مختلف المجالات". وأكّد رئيس الوزراء، بحسب البيان، "دعم الحكومة عملَ شبكة الإعلام العراقي، ومهامّها بتعزيز المهنيَّة في البيئة الإعلاميَّة العراقيَّة، وفق المسار الديمقراطي والدستوري، وإسنادها كلَّ الجهود الإعلاميَّة، لتوفير المعلومة، والمحافظة على القيم والثوابت الأخلاقيَّة والاجتماعيَّة العراقيَّة".

وأشار إلى "تقديم الدعم لشبكة الإعلام العراقي لاستضافة مؤتمر الإعلام العربي بدورته الرابعة، المقرَّر عقده في العاصمة بغداد في شهر نيسان المقبل، برعاية اتحاد إذاعات الدول العربيَّة التابع إلى جامعة الدول العربيَّة".

من جانب آخر، رأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الأحد، الاجتماع الدوري للّجنة العليا للاستثمار والإعمار، ونظر الاجتماع في ملفِّ الاستثمار الخاصّ بمحافظة واسط، فضمن رؤية الحكومة في إنشاء المدن الجديدة جرت الموافقة على إنشاء "مدينة واسط السكنيَّة الجديدة"، التي تتضمَّن توزيع الأراضي السكنيَّة 

المخدومة.