شكو ماكو

الصفحة الاخيرة 2024/08/13
...

إذاعيون

أعد اتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين، منهاج موسمه الصيفيّ لهذا العام 2024 بحسب رئيس الاتحاد المخرج مظفر سلمان الطائي، الذي قال لـ"الصباح": يتضمن المنهاج ندوات ومحاضرات ومؤتمرات وعروض سينمائيّة وتلفزيونية، في كلاسيكيات الإذاعة والتلفزيون وعموم الفّن والثقافة العراقيّة، مؤكداً: يلقيها أكاديميون ومهنيون متخصصون.. في الساعة الحادية عشرة من صباح كل يوم سبت.


بابلون

وثقت الشاعرة الألمانية آنا هوفمان، مشاركتها في مهرجان بابل للثقافات العالمية، بديوان "بابلون ترانزيت" مع مقدمة عن زيارتها العراق.
و"بابل" مهرجان ثقافي شامل، يعد واحداً من أهم المهرجانات العربيّة والعراقيّة، يقام منذ دورتين برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وقد حيته منظمة اليونسكو العالمية، بوصفه جسراً للثقافات بين الشرق والغرب.


اجتماع

إجتمع مدير مؤسسة "الجميع" رئيس مهرجان "للعراق نغني" جعفر نجم، مع رئيس الهيئة الإدارية لفرع الأنبار لنقابة الفنانين الخزاف أ. د. فاروق نواف العيساوي ورئيس منتدى شعراء الفلوجة 90 ياسر عليوي الكبيسي، للتداول بمفردات وآلية عمل المهرجان، الذي سيُقام منتصف تشرين الأول المقبل.. يعنى المهرجان بالفنون والآداب في محافظة الأنبار.


كتب

صدرت عن اتحاد الأدباء وجبة من كتب، هي: "كريم العراقي" تحرير رحيم العراقي، في 274 صفحة من القطع المتوسط، والطبعة الثانية من "الجواهري الاسطورة" تأليف د. خيال محمد مهدي الجواهري" في 294 صفحة من القطع الكبير، و"من أين تأتي القصائد" تأليف عبد الجبار العتابي، في 210 صفحات من القطع الصغير.