استعداداً للأربعينية.. القوات الأمنية تدخل الإنذار (ج)

العراق 2024/08/19
...

 بغداد: مندوبو ومراسلو الصباح 

أدخلت وزارة الداخلية قواتها الأمنية حالة الانذار (ج) استعداداً للزيارة الأربعينية، في وقت تواصل فيه المحافظات جهود تقديم الخدمات للزائرين.

وقال مدير شعبة الإعلام في مديرية الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية نؤاس صباح شاكر لـ"الصباح": إن فرق الدفاع المدني مستنفرة استعداداً لزيارة الأربعين، كما تم إعلان حالة إنذار (ج)، فضلاً عن سحب جميع المفارز من المحافظات الشمالية باتجاه محافظة كربلاء المقدسة، نشرها على طول طرق الزائرين وبين الأزقة وفي المدينة القديمة.

وأشار إلى أن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري أوعز بنشر 300 عجلة إطفاء صغيرة نوع (بيكب) تكون مخصصة لامتصاص الصدمة الأولى، لحين وصول سيارات الإطفاء الكبيرة مع سهولة مرورها بين الحشود والأماكن الضيقة. 

ونوه شاكر بتنفيذ حملة استباقية منذ تموز الماضي للاطلاع على جميع الفنادق والتأكد من استخدام معايير السلامة، وتم غلق المخالفة منها، لافتاً إلى وجود تنسيق عالٍ بين مفارز الدفاع المدني وأصحاب المواكب الذين تم حثهم على اتباع الإرشادات السليمة في عملية تحضير الأطعمة 

للزائرين.

وفي ميسان، قال المحافظ حبيب ظاهر الفرطوسي لـ"الصباح": إن المحافظة وفرت عجلات لنقل الزائرين إلى كربلاء مروراً بمدينة العمارة، إضافة إلى إرسال (38) آلية تخصصية متنوعة للمشاركة بتقديم الخدمات خلال الزيارة، مشيراً إلى أن المحافظة تواصل تفويج الزائرين الإيرانيين والأجانب عبر منفذ الشيب الحدودي إلى كربلاء مع توفير الخدمات الطبية. 

وفي الشأن ذاته، لفت مسؤول إعلام اللواء 16 التابع إلى قوات الحشد الشعبي شرق دجلة الحاج أبو جعفر لـ"الصباح": إلى تأمين الطرق والمعابر الشمالية من أجل مرور الزائرين باتجاه محافظة كربلاء المقدسة، فضلاً عن نشر مواكب خدمية لاستقبالهم.

وبين أن التأمين شمل مسارات لطرق الزائرين بداية من كركوك وصولاً إلى تازة، موضحاً أن كركوك تستقبل من منافذ ومعابر الشمال زائرين من تركيا وإيران وأذربيجان، فضلاً عن المشاية من كركوك وآمرلي وداقوق.

من جانبه، قال مصدر محلي مسؤول في نينوى لـ"الصباح": إن المحافظة أرسلت وفداً صحياً وخدمياً ولوجستياً كبيراً يتـألف من 120 عجلة لتقديم الدعم والمساندة في تقديم الخدمات المختلفة للزائرين. 

في غضون ذلك، أفاد مسؤول إعلام اللواء 16 التابع لقوات الحشد الشعبي شرق دجلة، الحاج أبو جعفر، لـ"الصباح"، بأن قوات اللواء أمنت  الطرق والمعابر  الشمالية من أجل مرور الزائرين باتجاه محافظة كربلاء المقدسة فضلاً عن نشر مواكب خدمية لاستقبالهم وتقديم الأطعمة وتوفير كافة وسائل الراحة، مبيناً أن ذلك تم وفق تخطيط مسبق يتضمن تأمين كافة مسارات الطرق.

تحرير: علي موفق