الحشود المليونيَّة تواصل زحفها صوب سيد الشهداء

الأولى 2024/08/20
...

 بغداد: مراسلو الصباح


باشرت القوات الأمنيَّة والجهات الساندة تنفيذ خطة الزيارة الأربعينيَّة من خلال تأمين جميع الطرق المؤدِّية إلى كربلاء المقدَّسة، إذ أصدر وزير الداخليَّة عبد الأمير الشمّري، أمس الاثنين، أربعة توجيهات جديدة بشأن الزيارة الأربعينيَّة، في حين أعلنت مديريَّة الدفاع المدني لـ"الصباح" زجَّ ما يقارب 300 عجلة إطفاء صغيرة حديثة لتأمين الزيارة.

وسط ذلك، واصلت الحشود المليونيَّة زحفها صوب سيد الشهداء لإحياء زيارة الأربعين، في وقت شكرت فيه إيران العراق حكومة وشعباً وفعاليات دينيَّة وسياسيَّة علی الجهود المبذولة لاستضافة زائري أربعينيَّة الإمام الحسين عليه السلام. وذكر الشمري، في بيان لمكتبه، أنَّ "عمليَّة نقل زائري أربعينيَّة الإمام الحسين (ع) مستمرّة من وإلى داخل مدينة كربلاء المقدَّسة"، مبيّناً أنّها "تسير بانسيابيَّة ولا توجد أيّ قطوعات حتى الآن".

في تلك الأثناء، كشفت وزارة الثقافة والسياحة والآثار عن خفض كلفة الخدمات الإداريَّة للفيزا الإلكترونيَّة للزائرين إلى خمسة دولارات بدلاً من 25 دولاراً لحين انتهاء الزيارة الأربعينيَّة، في وقت نصبت فيه العتبة الحسينيَّة 1800 كاميرا مراقبة حديثة. 

وفي الإطار نفسه، لفت الأمين العام للعتبة الحسينيَّة المقدَّسة حسن رشيد العبايجي لـ"الصباح" إلى نصب 1800 كاميرا للمراقبة منها كاميرات حديثة يتمّ نصبها لأول مرة، علاوة على نشر مفارز في الشوارع القريبة من الصحن الشريف لرصد الحالات المشتبه بها.