رئيس الوزراء يُطلق مشاريع نهضة شاملة بذي قار

الأولى 2024/08/21
...

 بغداد: الصباح

افتتح رئيس الوزراء محمّد شياع السوداني، أمس الثلاثاء، في محافظة ذي قار، عدداً من المشاريع الخدميَّة الكبرى في قطاعات الكهرباء والصحَّة والرياضة والسياحة، كما أطلق خلال زيارته التي أجراها للمحافظة العمل في مشاريع جديدة.
وافتتح رئيس الوزراء المرحلة الأولى من مشروع مدينة أور السياحيَّة، التي تضمَّنت إنشاء المركز الثقافي، والمسرح السومري المفتوح، ومسرح أور المغلق، ومركز لحوار الأديان، كما أعلن إطلاق الأعمال التنفيذيَّة في مشاريع متحف أور العالمي، وفندق سياحي سعة 400 غرفة، ومدينة الإنتاج الدرامي، وكذلك مشروع مسجد (خاتم الأنبياء)، ومشروع إنشاء سوق تراثيَّة ضمن مدينة أور السياحيَّة، في إطار حزمة من المشاريع الستراتيجيَّة لصندوق إعمار ذي قار.
كما افتتح السوداني ملعب الناصريَّة الدولي سعة 20 ألف متفرِّج، والذي نُفّذ بأحدث المواصفات العالميَّة، وافتتح أيضاً مستشفى البطحاء سعة 50 سريراً موجِّهاً بضرورة توفير الكوادر الشاملة بمختلف التخصّصات.
وفي قطاع الكهرباء، أطلق رئيس الوزراء من محطة جنوب ذي قار حزمة من المشاريع المهمَّة، وأكد أنَّ مشروع إنتاج أكثر من 10 آلاف ميغاواط، ستكون حصة ذي قار منه (1260) ميغاواط، وتتوفر جميع متطلبات نجاح المشروع، ضمن موديل اقتصادي جديد. وتابع رئيس الوزراء، خلال زيارته ذي قار سير الأعمال التنفيذيَّة الجارية في مشروع مطار الناصريَّة الدولي بمحافظة ذي قار، واطلع على نسب الإنجاز المتحققة في جميع المنشآت الخاصَّة بالمشروع الذي يؤمَّل افتتاحه رسميّاً منتصف العام المقبل 2025.