شكو ماكو

الصفحة الاخيرة 2024/08/28
...

ريح

صدر ديوان جديد حمل عنوان "ما قالت الريح لليل" للشاعرة العراقيّة المغتربة لهيب عبد الخالق، عن الدار الأهلية للنشر والتوزيع في الأردن، وهو سابع كتبها وخامس مجاميعها الشعريّة، وقالت عبد الخالق لـ "الصباح": أكملت ترجمته للإنكليزية مؤخراً، بالتزامن مع نشره باللغة العربية، اذ صمم غلاف الديوان الشاعر والفنان زهير أبو شايب.


فوتوغراف

أعلنت الجمعية العراقية للتصوير، أسماء المصورين الفائزين بجوائز معرضها الفوتوغرافي السّنوي، الذي تستعد لإقامته الشهر المقبل، على قاعة "كولبنكيان" في الباب الشرقي.. التابعة لدائرة الفنون التشكيليّة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار.. والجوائز، هي: الأولى نالها مصطفى تركي، والثانية ضياء عزيز، أما الجائزة الثالثة، فذهبت إلى رواء حماه سور من إقلیم كردستان.


الرواية

بمبادرة من مديرة ملتقى الصابونجي الثقافي في عمان مينا الصابونجي، يلقي الروائي العراقي علي خيون، محاضرة عن "فن الرواية" مساء الثلاثاء المقبل، تدور المحاضرة حول: سحر الرواية وجمالها.. لماذا نقرأ؟ ولمن من الكتاب نقرأ؟. وسيعرف الصحفي رياض عبد الكريم، بالروائي خيون، الذي حقق حضوراً لافتاً من خلال رواياته إبان الثمانينيات.


عرب

أعد اتحاد الأدباء الشعبيين العرب، منهاجاً حافلاً بالمهرجانات والندوات وتبادل الزيارات بين فروع الاتحاد في الدول الأعضاء وقال رئيس الاتحاد الشاعر د. جبار فرحان العكيلي لـ"الصباح": تشتمل مفردات المنهاج على المهرجان والمؤتمر العربي الذي يقام في بغداد وذي قار مطلع تشرين الثاني المقبل، برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وتتوالى الفعاليات.