جهود مكثَّفة في المحافظات استعداداً للعام الدراسي الجديد

العراق 2024/08/29
...

 السماوة: نافع الناجي  
 كركوك: نهضة علي
 العمارة: سعد حسن    

كثفت مديريات تربية المثنى وكركوك وميسان، جهودها لاستقبال العام الدراسي الجديد، عبر افتتاح مبانٍ مدرسية جديدة وتوزيع المستلزمات التربوية.
وقال مدير تربية المثنى رحيم رياض طعيمة لـ"الصباح": إن مديريته   وبالتنسيق مع الحكومتين المحلية والمركزية، شرعت بخطة لشمول المثنى بزيادة أعداد المباني المدرسية المحالة ضمن برنامجي تنمية الأقاليم وصندوق المحافظات الأشد فقراً.
وأضاف أن المحافظة تمتلك حالياً 34 مدرسة في طور الإعلان والمصادقة بتمويل من برنامج تنمية الأقاليم، فضلاً عن 29 أخرى ضمن صندوق دعم المحافظات الأشد فقراً، فيما كان عدد المشمولة بالعقد الصيني بمرحلته الأولى، 53، مؤكداً أن 20 مدرسة جديدة ستدخل الخدمة خلال الموسم الدراسي المقبل.
من جانبه، توقع مدير قسم الإدارة والتجهيزات علي دوهان لـ"الصباح": إكمال تجهيز مدارس المحافظة بجمع لوازمها من المناهج والكتب قبل منتصف أيلول القادم، إذ يبلغ معدل التجهيز حالياً 25 مدرسة يومياً بكل منطقة وبمجموع 75 مدرسة يومياً.
وفي كركوك، أفاد معاون مدير قسم الأبنية المدرسية في تربية المحافظة ليث فوزي لـ"الصباح" بأن القسم أنهى العمل بأربع مدارس ضمن مشروع الوزارة رقم واحد وستدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد، منوهاً بأن القسم أنجز 16 مدرسة من مجموع 44 ضمن العقد الصيني وستدخل الخدمة بداية العام الدراسي
الجديد.
إلى ذلك أشار رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي مستشار رئيس الوزراء ضياء الدين ناظم لـ"الصباح" إلى أنه تم تجهيز مديرية تربية ميسان بثمانية آلاف و400 رحلة مدرسية و1000 سبورة، ولدينا خطة مستقبلية بالقيام بحملة لتأهيل المدارس قبيل بدء العام الدراسي الجديد، مؤكداً أنه سيتم توفير جميع المستلزمات الضرورية لرفد العملية التربوية من احتياجاهتا من الزجاج والمجمعات الصحية والسطوح والأبواب والشبابيك وحدائق المدارس وساحاتها والإدارات قبيل الأول من أيلول المقبل.