السوداني يدشِّن مرحلة جديدة من العلاقات العراقيَّة التونسيَّة

الأولى 2024/08/29
...

 بغداد: الصباح

بين بغداد وتونس مشتركات كثيرة، كانت بحاجة لترجمة حقيقيَّة على أرض الواقع، فجاءت زيارة رئيس الوزراء محمّد شياع السوداني لتفتح مرحلة جديدة من التعاون، خاصَّة في الملفِّ الاقتصادي الذي تسيَّد المباحثات التي أثمرت اتفاقات مهمَّة.
 فبعد لقائه المثمر مع الرئيس التونسي قيس سعيّد وتوجيهه دعوةً رسميَّة له لزيارة العراق، أعرب عن رغبة العراق بتشكيل مجلس أعمال مشترك مع تونس، عادّاً زيارته "محطة مهمَّة" في مسار تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين.
وأعلن السوداني خلال تصريح صحفي مشترك أدلى به مع نظيره التونسي عقب المباحثات الموسَّعة لوفدي البلدين الاتفاق على ملفات تتعلق بالنفط والصناعة والتجارة، والعلاقات الماليَّة والمصرفيَّة، والأنشطة الثقافيَّة والرياضيَّة والعلميَّة والسياحيَّة، مشيداً بالقرارات المتخذة لرفع التأشيرة على صعيد تسهيل الحركة والتواصل في قطاع السياحة وحركة رجال الأعمال والشركات.
كما أكّد خلال استقباله، في مقرِّ إقامته بالعاصمة تونس، نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات والقطاع الخاص التونسي، استعداد الحكومة لتقديم التسهيلات والمساعدة للقطاع الخاص التونسي، وفق آليَّة عمل تمَّ الاتفاق بشأنها.