مذكرة تفاهم بين البيئة والإقليم بمجال الألغام

العراق 2024/09/09
...

 بغداد: الصباح 


أبرمت وزارة البيئة مذكرة تفاهم مع مؤسَّسة شؤون الألغام في إقليم كردستان، بينما تعتزم إعداد خطة وطنيَّة توعويَّة لمواجهة التغيّرات المناخيَّة والتصحّر. 

وقال مسؤول المكتب الإعلامي في دائرة شؤون الألغام التابعة للوزارة مصطفى حميد مجيد لـ"الصباح": إنَّ توقيع المذكرة يهدف للتنسيق المشترك بشكل أكبر بين المؤسَّستين وتنفيذ الأعمال المشتركة والبرامج المتعلقة بمجال الألغام. 

وأضاف أنَّ الدائرة تعمل على تطوير عملها من خلال التعاون المشترك مع مختلف الجهات المعنية، إذ سبق أن وقعت الوزارة وثيقة تعاون مع كوريا الجنوبية لتسليم دائرة شؤون الألغام عدداً من كاشفات الألغام المتطورة في مجال أعمال التطهير المختلفة.

بدوره، قال مدير الإعلام والتوعية البيئية في وزارة البيئة أمير علي الحسون لـ"الصباح": إنَّ هناك عدداً من المشاريع المقترح تنفيذها من قبل ملاكات وزارة البيئة، بعد مواءمتها مع أهداف وغايات الوثائق المعتمدة بالتعاون المشترك مع وزارة التخطيط التي تقوم برفع ملاحظاتها على المشاريع إلى مكتب رئيس الوزراء بهدف تنفيذها. 

ولفت إلى السعي لاعتماد خطة وطنية للتوعية البيئية لمواجهة التغيّر المناخي والتصحّر، حيث تشمل توعية أصحاب القرار في المؤسسات العامة والخاصة والمجتمع.