ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال ثانية

قضايا عربية ودولية 2024/09/17
...

 واشنطن: وكالات


كشف مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي، عن أن دونالد ترامب، كان على ما يبدو هدفا لمحاولة اغتيال في فلوريدا، حيث أفادت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة بأنه آمن ولم يُصب 

بأذى.

وأكد جهاز الخدمة السرية، أن واحدا أو أكثر من عملائه "فتحوا النار على مسلح" تم رصده على تخوم ملعب الغولف الخاص بترامب، وقد عُثر على بندقية من طراز "آيه كيه 47" مع منظار، بالإضافة إلى كاميرا فيديو من نوع "غوبرو"، وقد فر المشتبه به بسيارة سوداء اللون، لكن السلطات تعقبتها بعد أن نجح شاهد عيان في تحديدها.

من جانبه، قال رئيس الشرطة في مقاطعة بالم بيتش ريك برادشو، خلال مؤتمر صحافي: "لدينا شخص قيد الاحتجاز الآن وهو مشتبه به"، مضيفا أن ترامب كان يلعب الغولف في "ويست بالم بيتش" بولاية فلوريدا على مقربة من مقره في مارالاغو، عندما تم رصد مطلق النار على مسافة منه.

يذكر، أن هذه هي المرة الثانية خلال شهرين التي يتعرض فيها ترامب لتهديد من مسلح، فقد أصيب الرئيس السابق بأذنه في 13 تموز أثناء إلقائه كلمة خلال تجمع انتخابي في الهواء الطلق في بتلر بولاية بنسلفانيا، وأدى حادث بتلر إلى مقتل أحد المشاركين في التجمع وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، بينما قُتل المسلح برصاص قناص من جهاز الخدمة السرية، أما في ما يخص الحادث الثاني، فلم يؤكد المسؤولون الذين تحدثوا في المؤتمر الصحفي ما إذا كان المسلح قد أطلق النار باتجاه الرئيس السابق، لكنهم قالوا إن أعيرة نارية أطلقت من قبل أفراد من الخدمة السرية.

في السياق، أكد أوران روث نجل المتهم بمحاولة اغتيال دونالد ترامب الثانية، أن والده "لا يعتنق العنف وليس بحوزته أي أسلحة"، وأنه لا يصدق برواية أنه أقدم على محاولة الاغتيال.

وتحدث نجل صاحب محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الأميركية المقبلة لأول مرة لصحيفة "ديلي ميل" متسائلا: "كانت هذه أول مرة أسمع فيها عن وقوع محاولة اغتيال. هل أصيب والدي برصاصة أو جُرح؟". وقال الشاب البالغ من العمر 35 عاما للصحيفة، إن والده يكره دونالد ترامب كما يفعل "أي شخص عاقل"، وأردف: "لكنه ليس شخصا عنيفا ولا أستطيع تصديق أنه يستهدف الرئيس".

وتابع: "ليس لدى والدي خبرة عسكرية، وسافر إلى أوكرانيا بعد العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا عام 2022 للمساعدة في التطوع وتقديم المساعدة للمتضررين".