الموزع الموسيقي تراث نمير: لا وجود لمصطلح {الفنانة الأولى}

الصفحة الاخيرة 2024/09/30
...

 الكوت: محمد ناصر
قال الموزع الموسيقي العراقي الشاب تراث منير: إنه سعيدٌ بمنجزه الفني الذي قدمه خلال السنوات الماضية، لا سيما في تعامله مع نجوم الفن العربي.
وقال منير في حديثه لـ»الصباح»: إنَّ «التوزيع أقرب الى قلبه من التلحين، فهذا لم يأت من فراغٍ إنما بدراسة وجهد كبيرين». وأضاف «أصبح في رصيدي أكثر من ٥٠٠ عملٍ ومن أهمها (فوراً غرام) لراغب علامة، (معشوق حبيبو) و(أعطيني دم) للطيفة التونسيَّة، و(وياك) و(أعلنها رسمي) لهيثم يوسف و(يا كلبي توب) لبلقيس فتحي و(وغباشي) لعمار الحبيب، فضلاً عن الكثير من الأعمال المهمَّة المحليَّة والخليجيَّة».
وعن أرقام المشاهدات تحدث «نعم أنا مع الترويج.. لا يوجد عيبٌ في ذلك أو إساءة، قد يكون هنالك أعمالٌ جميلة جداً ولم تصل الى مسامع الجمهور لذلك على الفنان أنْ يسعى لتصل الى أكبر عددٍ من المشاهدين».
سألناه من هي فنانة العراق الأولى فقال: «مع الاحترام لجميع الآراء التي طرحت من قبل بعض الفنانين، لا يستطيع أي موسيقي أو أي إعلامي تمييز فنانة وإعطاؤها لقب فنانة العراق الأولى، فلكل واحدة منهنَّ لونها الغنائي الخاص ومنجزها وجمهورها، فلا نستطيع تمييز فنانٍ أو فنانة وإعطائهم ألقاباً قد لا يتفق عليها الجمهور، وبالنسبة لي أميل للصوت النسائي صاحب الإحساس مثل رحمة وأصيل».
وأضاف «برأيي الشخصي أمل خضير هي الصوت العراقي الذي يرادف ناظم الغزالي ويستحق أنْ يفتخر به الفن العراقي، وكنت أتمنى أنْ يطلعَ الجيل الجديد على منجز سيتا هاوكبيان».