عشرات الشهداء في قطاع غزة

قضايا عربية ودولية 2024/10/17
...

 القدس المحتلة: وكالات


شن جيش الاحتلال الصهيوني غارات وقصفا مدفعيا، استهدفت أحياء سكنية في قطاع غزة، وأسفرت عن استشهاد وجرح عشرات المواطنين، في وقت طالب فيه مكتب الإعلام الحكومي بغزة المجتمع الدولي بفتح ممر آمن لإنقاذ المنظومة الصحية في محافظة شمال غزة، مع مواصلة الاحتلال حصار المنطقة منذ 12 يوما.

وأفاد الدفاع المدني في غزة باستشهاد 5 فلسطينيين وجرح وفقد عدد آخر، إثر قصف صهيوني استهدف منزلا في حي النصر شمالي غزة، واستشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف طائرة مسيرة صهيونية شارع أحمد ياسين شمال مدينة غزة، كما استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر جراء قصف قوات الاحتلال منزلا في منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمالي القطاع.

وواصل جيش الاحتلال إطلاق النار والقذائف المدفعية بكثافة على المناطق الشمالية الغربية لمخيم جباليا، كما أطلقت زوارقه الحربية نيرانها وقذائفها باتجاه سواحل مدينة غزة وشمال القطاع، ما أدى لسقوط أكثر من 17 شهيداً وعشرات الجرحى. وأفاد الدفاع المدني بغزة، بانتشال طواقمه جثث 7 شهداء من منزل سكني، واثنين آخرين من أمام برج، وخمسة من الشوارع في منطقة الفالوجا شمالي القطاع.

من جانبها، قالت وزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد المدنيين بالقطاع، وإنه بلغ عدد الشهداء الذين وصلت جثثهم إلى المستشفيات 55 شهيدا، علاوة على 329 حالة إصابة خلال 24 ساعة. وأفادت الصحة بارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على القطاع إلى 42 ألفا و344 شهيدا، و99 ألفا و13 مصابا منذ السابع من تشرين الأول 2023.