شركات عالميَّة تكملُ الفحصَ والتدقيقَ في السمنت العراقية

اقتصادية 2019/07/15
...

بغداد / الصباح 
 
 
أكدت الشركة العامة للسمنت العراقية أنَّ شركة VEXIL العالمية الشركة المانحة للإصدار الجديد لشهادة الآيزو رقم 9001 لسنة 2015 قد أنهت الفحص والتدقيق لمقر الشركة بعد زيارات ميدانية استمرت ليومين من دون تأشير أية مخالفة لمتطلبات الجودة.
 
الإصدار الجديد
مدير عام الشركة المهندس حسين محسن الخفاجي قال إنَّ “مقر الشركة طبق جميع البنود التي جاءت بها الشركة المخولة من قبل وزارة التخطيط لمنح الإصدار الجديد وفق المعايير والمواصفات التي تدعو دائماً لتحسين بيئة العمل وتوفير مستلزمات الوقاية والسلامة الدولية”.
 
مواصفات عالية
وأضاف أن “جميع منتجات الشركة في جميع معاملها خاضعة للفحوصات المختبرية والميدانية وتحمل مواصفات عالية حرصاً من الشركة على تطبيق المواصفة القياسية المعتمدة الخاصة بمادة السمنت رقم (5 لسنة 1984)”.
 
التدقيق الداخلي
وأوضح أن “إدارة الشركة حريصة على تطبيق جميع فعاليات وإجراءات نظام إدارة الجودة من خلال الإشراف على تطبيق خطط الجودة كخطة التدقيق الداخلي وتقارير المراجعة الإدارية ومتابعة تنفيذ خطط الصيانة ومتابعة توفير مستلزمات السلامة المهنية في الورش والمختبرات وتوفير بيئة العمل المناسبة لهم والاهتمام الدائم بفعالية الإعلام للترويج والتعريف بمنتجات الشركة وما له من تأثير في عملية التسويق وتعزيز ثقة المستهلك بالمنتج”.
 
شهادة الجودة
من جهة أخرى بين الخفاجي أن “شركة (BUREAU VERITAS) الشركة المانحة للمواصفات القياسية الجديدة ISO 9001:2015 لمقر معاونية السمنت الجنوبية ومعاملها قد انهت التدقيق في معمل سمنت الكوفة للحصول على شهادة الجودة الدولية بعد زيارة ميدانية لوفد شركة B.V ، إذ أعرب الوفد عن رضاه عما وجدوه من دقة في جميع السجلات والوثائق المتعلقة بسير العمل في الأقسام والشعب العاملة في المعمل كافة”.
 
تاريخ عريق
يذكر أنَّ الشركة العامة 
للسمنت العراقية لها تاريخ عريق يمتد إلى أكثر من ثمانين عاماً في إنتاج السمنت بأنواعه، إذ حازت على رضا الزبائن 
بمشاريع شاخصة داخل وخارج البلد وهي من الشركات 
الحريصة على مواكبة تحديثات الجودة الدولية ضمن معايير الشركات العالمية.