رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تعزيز النشاط التجاري

الثانية والثالثة 2018/11/22
...

بغداد / الصباح
شدد رئيس الجمهورية برهم صالح، أمس الاربعاء، على ضرورة توفير كل إمكانات نجاح النشاط التجاري، وبما يعزز الاقتصاد الوطني ويدعم الانتاج، مؤكداً أهمية حصر السلاح بيد الدولة والعمل على سيادة القانون ومحاربة الظواهر التي تسهم بإضعاف دور سلطات الدولة.
وأفاد بيانان رئاسيان، تلقتهما "الصباح"، بأن صالح استقبل رئيس غرفة تجارة بغداد جعفر رسول الحمداني وعدداً من اعضاء الغرفة، مبينا أن "الوفد قدم تهانيه الى صالح بمناسبة توليه مهام رئاسة الجمهورية".
واشار البيان إلى أن "اللقاء ناقش اهم المعوقات التي تواجه عمل غرفة تجارة بغداد وآلية تطوير عملها"، مضيفا أن "اللقاء شهد ايضا كيفية دعم مبادرة رئيس الجمهورية بشأن الأحياء القديمة في العاصمة بغداد واعادة تأهيلها عن طريق القطاع الخاص".
وشدد صالح، على "ضرورة توفير كل إمكانات نجاح النشاط التجاري، وبما يعزز الاقتصاد الوطني ويدعم الانتاج، كما ييسر احتياجات المواطنين، ويساعد التجار العراقيين على ان يكونوا مسهمين فاعلين ببناء وإعمار المدن والبلاد"، مؤكدا "الحرص على تطوير عمل غرفة تجارة بغداد لما يسهم بتحسن وتطور الاقتصاد".
ولدى استقباله عددا من شيوخ عشائر ووجهاء مدينة الصدر، رحب صالح في بداية اللقاء بالوفد الزائر، مؤكدا ضرورة العمل على حصر السلاح بيد الدولة والعمل على اشاعة سيادة القانون، ومحاربة الظواهر التي تسهم في اضعاف دور الدولة والتجاوز على القانون والدستور، بما ينعكس على أداء مؤسسات الدولة الخدمية والأمنية.
واستمع صالح الى المشاكل والمعاناة التي تحدث بها الوفد، مؤكدا حرصه على متابعة ما طرحوه مع الجهات المعنية والسلطات المسؤولة.