{مايكروسوفت} تكشف عن تصميم الجيل القادم من {Xbox}

علوم وتكنلوجيا 2019/12/20
...

الصباح/ وكالات
طرحت شركة مايكروسوفت رسميًا تصميم واسم الجيل القادم من منصة الألعاب التابعة لها (إكس بوكس) Xbox، وذلك خلال مؤتمر (جوائز الألعاب) Game Awards.
وأطلقت عملاقة التقنية الأميركية على الجيل القادم من المنصة المرتقب العام المقبل اسم (إكس بوكس سيرس إكس) Xbox Series X، أما تصميم المنصة فهو شبيه بأجهزة الحواسيب المكتبية. وصُممت المنصة للعمل بالوضعين الرأسي والأفقي، ووعدت الشركة بأنها سوف تقدم أداءً أفضل بأربع مرات مقارنةً بمنصة (إكس بوكس ون) Xbox One X الحالية "بالطريقة الأكثر هدوءًا وكفاءةً".
واستخدمت مايكروسوفت منصة (إكس بوكس سيرس إكس) لعرض Hellblade 2، وهي لعبة جديدة من شركة Ninja Theory طُورت خصيصًا للجيل القادم من منصة الألعاب.
ومع أنَّ الشركة أعلنت عن اسم وتصميم المنصة، إلا أنها لم تكشف عن المزيد من مواصفاتها، وهي تشمل نسخة مصممة خصيصًا لها من معالج Zen 2 و Radeon RDNA من شركة (أي إم دي) AMD. وسوف تستخدم الشركة ذاكرة تخزين داخلية من نوع NVMe SSD من شأنها تسريع تحميل الألعاب. أما في ما يتعلق بالصورة، فإنَّ المنصة سوف تدعم ألعاب 8K، وبسرعة 120 إطارًا في الثانية، بالإضافة إلى مزايا مثل (تتبع الأشعة) Ray Tracing.
ومع أن مايكروسوفت لم تكشف عن نوع بطاقة الرسوميات التي سوف تأتي مع (إكس بوكس سيرس إكس)، إلا أن مسؤولًا فيها ألمح إلى وقتها، إذ قال: إنها سوف تكون أقوى بثماني مرات مقارنة بمنصة (إكس بوكس ون)، وبمرتين مقارنةً بمنصة (إكس بوكس ون إكس). ولمّا كانت (إكس بوكس ون إكس) توفر أداء رسوميات قدره 6 تيرافلوب، فحسابيًا سيكون أداء بطاقة (إكس بوكس سيرس إكس) نحو 12 تيرافلوب.