الكرخ يطمح لاعتلاء الصدارة على حساب نفط الجنوب

الرياضة 2018/11/26
...

 
بغداد/الصباح
تفتتح في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الثلاثاء منافسات الجولة التاسعة من المرحلة الأولى لدوري الكرة الممتاز باقامة ثلاث مباريات, ابرزها تلك التي تجمع الكرخ ونفط الجنوب في ملعب الأول.
ويسعى الكرخ الذي يقدم موسما استثنائيا بقيادة مدربه كريم سلمان الى الخروج فائزا من مباراة اليوم لاعتلاء صدارة جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز لاسيما انه يقف حاليا في الترتيب الرابع برصيد 15 نقطة متخلفا بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر القوة الجوية الذي تنتظره مواجهة صعبة للغاية أمام الوصيف الشرطة بعد غد الخميس في ملعب الشعب الدولي.
من جانبه يدخل نفط الجنوب الى اللقاء وهو عازم على تحقيق نتيجة ايجابية تسهم في تعويض خسارته الأخيرة في ديربي البصرة أمام جاره الميناء بهدف نظيف.
وفي بقية المباريات سيكون ملعب التاجي مسرحا لمواجهة القاع بين الكهرباء صاحب الترتيب قبل الأخير والنجف متذيل القائمة, ويبحث الكهرباء عن نيل أول فوز له هذا الموسم بعد ان قاده المدرب الجديد عباس عطية الى الخروج بنقطة التعادل في اللقاء السابق أمام أمانة بغداد, فيما يأمل النجف في ايقاف مسلسل هدر النقاط لاسيما ان الادارة اتخذت مؤخرا مجموعة قرارات مهمة في محاولة لتصحيح مسار الفريق من خلال تحديد مجموعة اسماء يتم التعاقد معها في الفترة المقبلة, فضلا عن ابعاد اللاعبين الذين لم يقدموا الاضافة في الموسم الحالي.
وسيخوض فريق الحسين اختبارا صعبا أمام الحدود في ملعب أمانة بغداد, ويعول فريق الحسين على حيوية لاعبيه الشباب الباحثين عن اثبات تواجدهم في دوري الكبار, فيما يتطلع الحدود المتحفز الى مواصلة سلسلة نتائجه المتميزة التي كان آخرها الفوز على المتصدر وبطل كأس الاتحاد الآسيوي القوة الجوية بهدف اللاعب شريف عبد الكاظم.