ماذا يحدث لجسمك عند تناول ثلاث تمرات يوميا؟

من القضاء 2020/01/04
...

الصباح / وكالات 
 
 
في تقرير مهم للملايين حول العالم، أشارت مجلة “فرويندين” الألمانية إلى مجموعة من الفوائد والتأثيرات المدهشة لتناول التمر يوميا، حتى أنه يساعد في منافع ‫ صحية في حالة تناول ثلاث تمرات يوميا هي:
‫يحتوي التمر على الكثير من فيتامين (ب6)، المسؤول عن إنتاج الجسم ‫للسيروتونين والنورادرينالين، وتعمل هذه الهرمونات على تنظيم مستوى ‫التوتر وتحسين الحالة المزاجية والنفسية ، وقد يؤدي الانخفاض المستمر لفيتامين ‫(ب6) إلى حالة من حالات الاكتئاب والشعور بالحزن أو الضيق النفسي. ‫‫يساعد البورون الموجود بالتمر في تقوية العظام، وإن الفوسفور ‫والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمعادن الموجودة في هذه الثمار ‫المجففة تسهم أيضا في صحة العظام وتقويتها  ومنع أمراض مثل هشاشة العظام.
‫‫على الرغم من احتواء التمر على كثير من السكريات والسعرات الحرارية، فإن هذه الثمار  تساعد في إنقاص الوزن بشرط عدم الاكثار منه، فمضادات الأكسدة ‫الموجودة به تحفز عملية الهضم والتمثيل الغذائي، فضلا عن الشعور ‫بالامتلاء وهو ما يقلل الرغبة في تناول الطعام
‫و‫تحتوي التمور على نسبة عالية من الألياف، وهي الشيء المهم لعمل الجهاز ‫الهضمي بشكل صحيح، كما أن تناول التمر يقي من حالات الإمساك.
‫‫‫ويساعد تناول التمر في التخفيف من أعراض حالات الحساسية ،مثل العطس وسيلان الأنف ودمع ‫العينين، وذلك بسبب مكوناته المضادة للأكسدة .