{واتش كولور} ساعة ذكيَّة من شاومي

علوم وتكنلوجيا 2020/01/07
...

الصباح/ وكالات
 
 
تصمم شركة شاومي الصينية على حجز مكان مهم لها في سباق الساعات الذكية بكشفها عن "واتش كولور" .
وأوضحت الشركة الصينية أن الساعة الذكية الجديدة التي تسعى لمنافسة آبل واتش وغالكسي واتش تأتي بتصميم شاشة مستديرة.
وتم إطلاق "واتش كولور" في الأسواق العالمية بداية من 3 كانون الثاني الحالي، لكنَّ الشركة الصينية لم تفصح بعد عن أسعارها أو موعد طرحها في أسواق المنطقة العربية.
وأفادت شاومي بأنَّ الساعة الجديدة تأتي بشاشة مستديرة قياس 1.39 بوصة وتعمل بدقة 454 x 454 بيكسل، وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على بطارية بسعة 420 مللي أمبير ساعة، مع دعم تقنية البلوتوث 5.0 والنظام العالمي لتحديد المواقع GPS وGLONASS.
والساعة الجديدة تفتقر إلى تقنية" الي تي"، لذلك من المتوقع أن تأتي بتكلفة أقل من "واتش شاومي" التي تم إصدارها سابقا.
وكشفت الشركة الصينية للإلكترونيات عن أول ساعة ذكية لها تسمى Xiaomi Mi Watch، والتي تشبه إلى حد كبير ساعة آبل واتش. وأشارت تسريبات إلى أن ساعتها الذكية الأولى لم تختلف عن ساعة آبل من حيث التصميم.
ومع التطوّر السريع الذي تشهده تقنية الاكسسورات الموصولة، تتحوّل الأجهزة القابلة للارتداء إلى سلع إلكترونية ملحّة للأشخاص الذين يريدون الوصول إلى بياناتهم بسرعة وفعالية وبصفة آمنة، والذين يعشقون في الوقت نفسه اللمسة الأنيقة والجميلة التي تضفيها الساعات على إطلالتهم وتزيدهم جاذبية.
وذكرت تقارير شركة الأبحاث "إستراتيجي أناليتكس" ان الشحنات العالمية من الساعات الذكية تفوقت على نظيرتها من الساعات السويسرية، بفضل دور محوري لابل واتش.