الكعبي: اتفاق على تثبيت الموظفين المتعاقدين مع وزارة الكهرباء

الثانية والثالثة 2018/11/27
...

  بغداد / الصباح
 
 
كشف النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، عن توصل هيئة رئاسة البرلمان الى اتفاق على تثبيت جميع الموظفين العاملين بصفة عقد في وزارة الكهرباء، في حين شدد على ضرورة حسم بعض الملفات قبل الشروع بالاستعدادات لانتخابات مجالس المحافظات، منبها على أهمية عدم السماح لأي جهة بالتدخل في صلب عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
وقال الكعبي، في بيان صحافي: إنه "بعد بذل  جهود استثنائية من قبل هيئة رئاسة مجلس النواب، وبالاتفاق مع وزارة المالية والمداولة مع وزارة الكهرباء، انتهت باتخاذ قرار ادراج تثبيت جميع الموظفين العاملين بصفة عقد في وزارة الكهرباء، ضمن الموازنة العامة الاتحادية لعام  2019".
وأضاف الكعبي ان "الدور الكبير الذي بذل من العاملين على مدى السنوات الماضية محل تقدير، ولإنصاف جهودهم وحثهم على تقديم الافضل للمستقبل وتحسين واقع الطاقة الكهربائية التي تشكل عصب الحياة في العراق توصلنا لهذا الاتفاق".
إلى ذلك، أفاد بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، تلقته "الصباح"، بأن النائب الأول لرئيس مجلس النواب "ترأس اجتماع اللجنة القانونية النيابية التي استضافت اعضاء مجلس المفوضية العليا للانتخابات، أمس الاثنين، لمناقشة ودراسة التعديلات على قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية رقم 12 لسنة 2018".
وأكد الكعبي "اهمية حسم بعض الملفات قبل الشروع بالاستعدادات لانتخابات مجالس المحافظات، من خلال بنود القانون نفسه، ومنها انهاء ملف النزوح بشكل نهائي وسجلات الناخبين وعدد المقاعد واليات الترشيح".
ودعا الكعبي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لـ"الاستفادة من تجارب الانتخابات السابقة لتجاوز اي مشكلة تعترضهم وعدم تكرارها"، مؤكدا "عدم السماح لأي جهة بالتدخل في صلب عمل المفوضية التي يجب ان تعمل باستقلالية تامة وباشراف من قبل السلطة التشريعية".
وناقش الاجتماع، بحسب البيان، "كافة بنود القانون واجراء تعديلات على البعض منها بما يتناسب والمرحلة الحالية وضمان انسيابية اتمام الانتخابات ورصانتها".