الكابادي يتلقى دعوة للمشاركة في منافسات العالم

الرياضة 2018/11/27
...

 
بغداد/ الصباح
 
تلقى الاتحاد العراقي المركزي للكابادي دعوة من الاتحاد الدولي للعبة للمشاركة في بطولة العالم المزمعة اقامتها في ماليزيا في شهر شباط المقبل بمشاركة أبرز منتخبات العالم . حسب ما اشار له الزميل فلاح خابط المنسق الاعلامي للاتحاد.
وقال حميد نعمة الحمداني امين سر اتحاد الكابادي: ان منتخبنا الوطني سبق وأن تأهل لبطولة العالم بعد أن خاض تصفيات قارة آسيا في إيران وتمكن من تحقيق المركز الثالث في قارة آسيا. 
وأضاف الحمداني ان منتخبنا الوطني حقق العديد من الإنجازات على المستوى القاري والعربي والعالمي وعازمون على مواصلة هذه النتائج من خلال الظهور بمستوى يليق بسمعة الرياضة العراقية .وأشار الحمداني الى ان الاتحاد العراقي سيتعاقد مع مدرب من طراز عال من الهند. التي تعد من أبرز المنتخبات العالمية في لعبة الكابادي والتي حققت لقب بطولة العالم في النسخة الأخيرة.
مبينا ان الاتحاد العراقي للكابادي سيعقد مؤتمره الفني في منتصف الشهر المقبل في العاصمة بغداد وبحضور جميع أعضاء الهيئة العاملة في الاتحاد من أجل تذليل الصعاب في المرحلة المقبلة التي ستكون  على المستوى العالمي بعد أن نجح المنتخب في الظهور بشكل متميز على الصعيد القاري والإقليمي .
يذكر أن المنتخب الوطني للكابادي حقق بطولة سوتي كينيا الدولية التي تعد بمثابة بطولة عالم مصغرة فضلا عن تأهل المنتخب لبطولة العالم واحرازه المركز الثالث اسيويا على مستوى المتقدمين والشباب والشابات.