منع دخول الطلبة إلى المقاهي والكازينوهات في كربلاء

العراق 2018/12/25
...

كربلاء / علي لفته
اصدرت شرطة كربلاء تعليمات الى اصحاب المقاهي والكازينوهات بمنع دخول المراهقين والطلبة، محذرة باتخاذ اجراءات قانونية ضد المخالفين.
وقال مدير اعلام الشرطة العقيد علاء الغانمي لـ"الصباح": ان قائد شرطة المحافظة والمنشآت اللواء أحمد علي زويني وجه بضرورة العمل على التوعية والثقافة واتخاذ سلسلة من الاجراءات التي من شأنها الحد من ظاهرة تسرب طلبة المدارس الى المقاهي.
واضاف ان مفارز مشتركة من قيادة شرطة كربلاء المقدسة والمنشآت ضمت عناصر من الشرطة المجتمعية ومفارز من شرطة حي العسكري ومكافحة الاجرام وقسم المخدرات، قامت بتوجيه اصحاب المقاهي بعدم السماح للمراهقين ممن هم بأعمار دون سن 18 عاما وخصوصا الطلبة بارتياد المقاهي 
والكازينوهات.
واشار الغانمي الى ان الحملة شملت اغلب احياء المدينة التي تقع فيها مقاه يرتادها المراهقون والطلبة، لافتا الى اخذ المفارز تعهدات خطية من اصحاب المقاهي وقاعات البليارد بشأن عدم دخول اي شخص دون 18 عاما وخصوصا الطلبة وخلاف ذلك يتحمل المخالف جميع التبعات القانونية ومن ضمنها إغلاق المقهى بعد اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.
ولفت الى ان هذه الاجراءات جاءت نتيجة لطلبات المواطنين بضرورة متابعة المقاهي وصالات البليارد ونحن بدورنا حريصون على الطلبة من التشرد لان مستقبلهم في المدارس للتعلم من اجل التقدم والازدهار. وذكر ان المفارز ستستمر بجولاتها لمتابعة عمل المقاهي بشكل دائم وتعمل على تطبيق القانون على الجميع، داعيا الى ضرورة تعاون الأهالي مع الاجهزة الامنية والإبلاغ عن أي حالة تثير الشك والريبة او مماثلة لتسرب الطلبة وذلك بغية معالجتها على الفور.