منظمة نساء العالم تعلن عن أول مهرجان نسوي افتراضي

اسرة ومجتمع 2020/06/09
...

سارة يونغ
 ترجمة: شيماء ميران
أعلنت منظمة نساء العالم (WOW) الخيرية التي تحتفي وتدعم النساء والفتيات في جميع انحاء العالم بانها ستقيم ولأول مرة على الاطلاق مهرجاناً افتراضياً.
 لقد اعتادت منظمة (WOW ) ان تُجري مهرجاناتها سنويا لتسليط الضوء على اعمال المنظمة الخيرية والقضايا التي لا تزال تواجه العديد من النساء والفتيات.
 واشتركت المنظمة خلال فترة الحجر مع قناة البي بي سي في تقديم مهرجان رقمي مجاني، الذي سيكون جزءا من ثقافة البي بي سي ارتس في إعداد جداول برامج العزل الصحي. وسيعرض هذا الحدث الذي من المقرر اقامته خلال الشهر الحالي ويستمر ليومين كل شيء من حوارات وشخصيات وصولا الى المسابقة النسوية التي تشمل مواضيع مثل التاريخ والصحة والمجتمع والجنس. 
ومن بين الشخصيات المشهورة التي ستشارك في المهرجان رئيسة الوزراء الاسترالية السابقة جوليا غيلارد، وستُجري مؤسسة ومديرة منظمة WOW جود كيلي مقابلة معها. 
ومن ناحية اخرى ستسلط كل من نجمة البرنامج التلفزيوني البريطاني (The Great British Bake Off) ساندي توكسفيغ والممثلة البريطانية ماكسين بيك، ومؤلفة كتاب لا تلمس شعري(Don’t Touch My Hair) إيما دابيري الضوء على النساء المفضلات في التاريخ اللاتي 
تم تغييب قصصهن. 
وستكون هناك ايضا جلسة نقاشية مع الرئيس التنفيذي لمنظمة SafeLives الخيرية لإنهاء العنف المنزلي سوزان جاكوب حول قصص الموازنة والانقسام في المهام المنزلية والعناية بالاطفال بين المرأة والرجل خلال فترة العزل، ومناقشة حول موضوع النساء والمال خلال أزمة جائحة كورونا . وستشارك ايضا الناشطات المعاقات مؤسسات موقع The Triple Cripples من اجل مناقشة ماذا يعني ان تكون المرأة ذات البشرة السوداء معاقة. كما سيستضيف مقدم البرامج في راديو 5 لايف نيهال ارثينيك لجنة من المختصين لبحث كيفية تربية الاولاد على المشاركة في عالم 
يساوي بين الجنسين. 
وسيبدأ المهرجان ببث حي لتمارين صباحية تقدمها في اليوم الاول لاعبة كرة السلة السودانية اسماء البدوي، تليها لاعبة كمال الاجسام نيا سيديوغ في اليوم الثاني. 
تقول جود كيلي في حديثها عن المهرجان عبر الانترنت: “في هذا الوقت، عندما نكون معزولين بعضنا عن بعض، فان الاتصالات والحوارات التي تثيرها منظمة WOW اصبحت اهم من ذي قبل. وبين جميع القضايا الجدية والجذّابة التي تستطلعها مهرجانات منظمة WOWفهي مكان للمودة والشمولية والمتعة ايضا، فالاماكن لا تملأ بجدية النوايا فقط بل باللقاءات العفوية النشطة والتواصل البشري والمغامرة وحيوية الروح 
والضحك ايضا. وسنعمل مع بي بي سي ارتس لتكرار هذه التجربة عبر الانترنت لجمع الناس عبر انحاء العالم”.
وتشير المحررة التنفيذية في بي بي سي ارتس لمياء دبوسي الى انها لم تكن تتخيل طريقة افضل من مهرجان منظمةWOW الافتراضي لقضاء عطلة نهاية الاسبوع في العزل. 
تقول دبوسي: “تجاوب هذا البرنامج الطموح بشكل كبير في التفاعل مع بعض اهم القضايا العالمية اليوم وفي ذات الوقت يقدم القليل من الإرشاد العملي لممارسة الحياة اثناء العزل. هو في الحقيقة مهرجان ثقافي للوقت الراهن”.
عن صحيفة الاندبندنت