انطلاق عمليًّة عسكريَّة باتجاه الحدود العراقيَّة السوريَّة

العراق 2020/06/09
...

بغداد/ الصباح
 
 كشفت قيادة شرطة نينوى، عن انطلاق عملية عسكرية لملاحقة عصابات داعش الارهابية في صحراء الجزيرة غرب الموصل، في حين تمكنت القوات الامنية، من القبض على ارهابي عمل مدرباً في المعسكرات العامة لداعش بنينوى. وقال مصدر في قيادة الشرطة، في تصريح صحفي: ان "العملية العسكرية انطلقت، باتجاه الحدود العراقية السورية، بمشاركة قطعات الفرقتين 20و15 في الجيش، وان العملية مستمرة لحين تحقيق اهدافها".
في الاطار نفسه، نفذت قيادة عمليات غرب نينوى للحشد الشعبي، عملية بعمق الصحراء في جزيرة نينوى للقضاء على عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان للحشد، تلقته "الصباح"، أن "قوة من اللواء 44 بالحشد الشعبي المنضوي تحت قيادة عمليات غرب نينوى للحشد الشعبي نفذت، عملية بعمق الصحراء في جزيرة نينوى".
وأضاف البيان، أن "العملية تأتي للقضاء على فلول داعش الاجرامية وتطهير الشريط الحدودي بين العراق وسوريا".
في غضون ذلك،  تمكنت القوات الامنية، من القبض على ارهابي عمل مدرباً في المعسكرات العامة لداعش بنينوى.
وافاد بيان لوزارة الداخلية، بأن "القوات الامنية القت القبض، بناءً على معلومات دقيقة وتعاون المواطنين، على الارهابي المكنى ( ابو حمزة ) قرب الجامع النوري الكبير، في الجانب الايمن لمدينة الموصل".
واوضح البيان، ان "الارهابي كان يعمل مدربا في المعسكرات العامة لعصابات داعش خلال فترة سيطرتها على مدينة الموصل ".
الى ذلك، كشف القيادي في الحشد الشعبي صادق الحسيني، عن انتشار هو الاكبر من نوعه في ديالى. وقال الحسيني في تصريح صحفي،ان "الحشد الشعبي اعاد انتشاره في 5 قواطع مهمة في ديالى بعد نجاح سلسلة العمليات العسكرية في تعقب خلايا داعش وضبط اوكار سرية وقتل بعض عناصرها".
وتابع الحسيني، ان "اعادة الانتشار وهي الاكبر من نوعها خلال العام الحالي تاتي في اطار ستراتيجية لسد الفراغات وادامة زخم المعركة من خلال محاصرة داعش وقطع كل طرق تسللها وتامين الاحزمة الخارجية للقرى والمناطق خاصة في الارياف لتفادي اي خروقات".