التربية تصادق على تسليف ٧٠٠ حالة إنسانية لمعلمين ومدرسين

العراق 2018/12/28
...

بغداد / اسراء السامرائي
صادقت وزارة التربية على اكثر من 700 حالة انسانية مختلفة من بغداد والمحافظات كافة لعلاجها، بينما نسقت مع وزارة الصحة لتدقيق الاوراق الثبوتية للمرضى من شريحة المعلمين والمدرسين. 
وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة فراس محمد حسن في تصريح خاص لـ”الصباح”: ان وزارته ومن خلال متابعتها لحالات منتسبيها الانسانية، فقد صادقت على اكثر من 700 حالة من جميع المحافظات للعلاج او لغيره من الحالات الانسانية، منوها بأن العدد هو اضافة للاعداد التي اعلنتها الوزارة مسبقاً، اذ ان هناك الاف الحالات الانسانية تمت مساعدتها من خلال صندوق التربية المركزي. 
ولفت الى ان الحالات التي شملت بالصندوق توزعت بين 609 حالات مرضية لاجراء العمليات الجراحية، فضلا عن 26 حالة وفاة اضافة الى 54 من الحالات السرطانية، وخمس حالات حريق، منوها بأن الصندوق شمل ايضا تقديم المعونة المادية للمقبلين على الزواج من المنتسبين، وبما يسهم في توفير الرعاية للمنتسبين المتحققة من ايرادات الصندوق. 
وتابع حسن ان الوزارة وضعت الصندوق من اجل اعانة شريحة المعلمين والمدرسين لكون هذه الشريحة عانت طيلة الفترة الماضية من الاهمال وقلة الاهتمام، لاسيما في دعم الحالات الضرورية والمبالغ المخصصة لهم بهذا الاطار، مشيرا الى ان  الوزارة شكلت لجنة مختصة لدعم المعلمين والمدرسين ورعاية الحالات الحرجة. 
واكد ان الصندوق يتضمن صرف مبالغ مالية بواقع مليوني دينار لأصحاب العمليات الكبرى، وخمسة ملايين دينار لأصحاب الامراض السرطانية، مع التأكيد على احضار الاوراق الثبوتية وصحة صدورها من الجهات المختصة ويكون التقديم على الصندوق في المديريات العامة للتربية.
واكد مدير العلاقات والاعلام بالوزارة وجود تنسيق مع وزارة الصحة والبيئة بهذا الصدد، مشيرا الى ان صندوق التربية المركزي يهدف الى تحسين واقع المعلمين والمدرسين وتفعيل كافة القوانين المعطلة والخاصة بهم بما ينعكس بالايجاب على واقع التربية والتعليم في البلاد.