كربلاء تباشر توزيع مستحقات مسوقي محصول الحنطة

العراق 2020/06/18
...

 
كربلاء / علي لفتة الحلة / جنان الاسدي 
 
 
باشرتْ محافظة كربلاء المقدسة تسليم مستحقات مسوقي محصول الحنطة للموسم الحالي، بينما حددت مديرية زراعة بابل الحصة السمادية للمحاصيل الصيفية المزروعة بالمحافظة.
وقال مدير زراعة كربلاء رزاق ردام الطائي في تصريح خاص لـ”الصباح”: ان الشركة العامة لتجارة الحبوب فرع كربلاء، باشرت توزيع الصكوك الخاصة بمستحقات مسوقي محصول الحنطة للموسم التسويقي الحالي 2020 وفق نظام الاسبقية في التسويق. 
واردف: انه تم وحتى منتصف الشهر الحالي وبالتنسيق مع دائرته، تسويق أكثر من 66 ألف طن من الحنطة، بضمنها 63 ألفا لصنف المحصول من الدرجة الاولى، وأكثر من 2000 طن للدرجة الثانية.
في سياق ذي صلة، حددت مديرية زراعة بابل الحصة السمادية للمحاصيل الصيفية المزروعة بالمحافظة، بحسب ما افاد به مديرها خالد عبيد القره غولي. 
وذكر بتصريح خاص لـ”الصباح” ان الحصة حددت بـ 215 كيلوغراما للدونم الواحد، مشيرا الى ان الكميات ستوزع بواقع  30 كيلوغراما من سماد الداب و40 كيلوغراما من اليوريا للدونم الواحد من محصول الذرة الصفراء، بينما تم تخصيص 40 كيلوغراما لمحاصيل الخضروات، من الداب واليوريا للدونم الواحد من البساتين، منوها بأن كميات السماد المتبقية ستكون من نصيب محصول الشلب.
وبين القره غولي انه تم الاتفاق على توزيع سماد الداب بين المزارعين لمحصولي الذرة الصفراء والشلب، بعد تهيئة الأرض واجراء الكشوفات من قبل الشعب الزراعية، اما  توزيع سماد اليوريا فسيتم بعد زراعة المحاصيل، مشيرا الى ان خطة المحافظة لمحصول الذرة الصفراء، بلغت 92 الفا و800 دونم، بينما بلغت لمحصول الشلب 12 الف دونم ضمن 
ناحية الكفل.