الشروع بإعمار مستشفى باشطابيا في الموصل

العراق 2020/06/21
...

الموصل / شروق ماهر 
 
 
افتتحَ محافظ نينوى نجم الجبوري امس السبت، المستشفى البيطري الكبير في ايمن الموصل، بينما باشرت الفرق الصحية اعمار مستشفى باشطابيا في المدينة القديمة. 
وقال الجبوري في تصريح خاص ادلى به لـ"الصباح" ان الافتتاح تم عقب اتمام الفرق الهندسية والفنية في بلدية وصحة الموصل، من اعمار المستشفى الواقع في منطقة حاوي الكنيسة ضمن ايمن المدينة، الذي فجرته عصابات "داعش" الارهابية بعد ان سرقت جميع اجهزته وخربته بالكامل، ما ادى الى خروجه عن الخدمة. 
واضاف: ان المستشفى استأنف عمله بعد تجهيزه بجميع الاجهزة الطبية اللازمة لعمله مع ملاك من الاطباء البيطريين، على خلفية مطالبات عدة من قبل سكان ايمن الموصل نظرا لوجود اعداد كبيرة من مربي الماشية الذين يحتاجون لخدماته.  
من جانب اخر، شرعت الفرق الهندسية والفنية في صحة نينوى، امس السبت بإعمار مستشفى باشطابيا القديم داخل قرية باشطابيا الاثرية في مدينة الموصل القديمة، بحسب ما ذكره مدير عام صحة نينوى الدكتور فلاح الطائي.
واردف في تصريح خاص ادلى به لـ"الصباح" ان مدة انجاز المستشفى ذي الـ40 سريرا، قد يستغرق نحو تسعة اشهر، مشيرا الى ان مبالغ اعماره، ستمول من تخصيصات الاعمار المخصصة لمدينة الموصل، موضحا ان المستشفى كان قد خرج عن الخدمة وسرقت جميع محتوياته على ايدي ارهابي "داعش" خلال سطوتهم الآثمة على المدينة.