دفعة أولى من مستحقات مسوقي الحنطة في النجف

العراق 2020/06/23
...

 
 
النجف الاشرف / حسين الكعبي           
 
اعلنتْ محافظةُ النجف الاشرف وصولَ مبلغ ستة مليارات دينار، ضمن الدفعة الأولى لمستحقات مسوقي محصول الحنطة لموسم 2020. 
وقال النائب الاول للمحافظ هاشم الكرعاوي في حديث خاص ادلى به لـ"الصباح": ان المبلغ سيتم ايصاله إلى مراكز التسويق لتوزيعه بين مسوقي الحنطة، مبينا ان مستحقات الفلاحين عن المحصول للموسم الحالي تتجاوز 60 مليار دينار، منوها بأن المحافظة فاتحت مكتب رئيس الوزراء ووزارة التجارة لاطلاق كامل المبلغ في أقرب وقت. وبشأن الموسم الزراعي الصيفي، افصح عن تجهيز خط الكهرباء من اربع إلى ست ساعات بشكل مستمر، ليكون التجهيز بعدها بالتناوب ساعتين تجهيز ومثلها قطع، على أمل تجهيز المحافظة بزيادة 100 ميغاواط بعد مفاتحة وزارة الكهرباء بذلك، لتوفير الطاقة للخط الزراعي.
واردف الكرعاوي: انه تمت ايضا زيادة الاليات من 12 إلى 32 لتطهير الأنهار والجداول، بينما تم التنسيق بين الموارد المائية والمنتجات النفطية لاعتماد الاجازة السابقة لتزويد مضخات المزارعين بالوقود من دون الحاجة إلى تجديدها تجنبا للاختلاط كاجراء وقائي ضد جائحة كورونا. 
واكد في السياق ذاته، استمرار الشركة العامة للتجهيزات الزراعية بتزويد الفلاحين والمزارعين بالمعدات والاسمدة المخصصة لمحصول الشلب للموسم الحالي، لافتا الى ان جميع الدوائر والشعب الزراعية خصصت خطا ساخنا اضافة الى تفعيل مواقع التواصل الاجتماعي، لاستقبال شكاوى وطلبات المراجعين لتخفيف الزخم على الدوائر وتجنب التجمعات ضمن الاحتياطات ضد جائحة كورونا.