الإعمار تنجز 3 أبنية

العراق 2020/06/23
...

 
بغداد / وفاء عامر             
 
 
انجزتْ وزارةُ الاعمارِ والاسكانِ والبلدياتِ العامة ثلاثة مشاريع مهمة في قطاع المباني ضمن بغداد ومحافظتين، معلنة استئناف العمل بخمسة مشاريع لمدارس ضمن ثلاث محافظات.
واوضح مصدر مسؤول بالمركز الاعلامي للوزارة في تصريح خاص ادلى به لـ"الصباح": ان شركة الرشيد للمقاولات التابعة للوزارة، وانسجاما مع خطط  الوزارة بازالة اية عقبات تعترض تنفيذ مشاريعها الجاري العمل بها في البلاد، فقد انجزت ثلاثة مشاريع مهمة في قطاع المباني ضمن بغداد ومحافظتين وبإشراف من دائرة المباني العامة التابعة لها.
واضاف: ان المشاريع التي سيتم افتتاحها قريبا جدا، هي مبنى كلية العلوم للبنات لصالح جامعة بغداد وكانت الجهة الاستشارية له المكتب الهندسي التابع لكلية الهندسة، وكذلك مبنى شعبة الاحصاء في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار لصالح دائرة الإحصاء في المحافظة، فضلا عن بناية مندى الصابئة في محافظة الديوانية لصالح ديوان الوقف المسيحي والديانات الأخرى.
على صعيد ذي صلة، ذكر المصدر ان شركة سعد العامة التابعة للوزارة، استأنفت تنفيذ اعمالها من اجل اكمال تسليم خمس ابنية مدرسية في محافظات: ذي قار والبصرة والديوانية من اجل تسليمها الى وزارة التربية خلال الاشهر القليلة المقبلة، ضمن مشروع المدارس النموذجية، فضلا عن مواصلة تنفيذ جسر الكرغولية في منطقة جسر ديالى، والمخصص لعبور مركبات الحمل كطريق بديل عن جسر الرستمية، بينما تستمر الشركة بانشاء ثلاثة جسور مؤقتة لتأمين استمرار حركة العجلات والشاحنات ضمن المنطقة ذاتها. 
في السياق نفسه، اشار الى انه تم استئناف تنفيذ مشروع تأهيل جسر المسيب في بابل، بينما شارفت على انجاز مشروع جسر الدراجي الكونكريتي في محافظة المثنى بعد ان حققت نسبة انجاز وصلت الى 97  بالمئة، منوها بأن الجسر الواقع على نهر الفرات، هو الوحيد الذي يربط بين ناحية الدراجي وباقي مناطق المحافظة، وبطول يبلغ 450 مترا مع المقتربات.
ونبه المصدر بان وزارته اوعزت الى الشركات التابعة لها، باعداد تقارير مستمرة بشان المشاريع التي تنفذها، من اجل الوقوف على نسب الانجاز وحيثيات العمل، وبما يمكنها من اتخاذ الاجراء اللازم بشكل آني حرصا على عدم توقف اي مشروع جاري العمل به.