التعليم تحدد توقيتات العام الدراسي المقبل

العراق 2020/06/28
...

بغداد / الصباح
حددتْ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التوقيتات الخاصة بالعام الدراسي المقبل، محددة الـ 18 من شهر تشرين الاول المقبل، موعدا للامتحان التنافسي الخاص بالدراسات العليا.
وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور حيدر العبودي في بيان صحفي تلقت "الصباح" نسخة منه امس، ان الوزارة والتزاما منها بتهيئة متطلبات العام الدراسي 2020/ 2021 للدراسات العليا، فقد حدثت التوقيتات الخاصة بالتقديم والقبول وموعد الامتحان التنافسي.
وبين ان تغذية منظومة القبول بخطة الجامعات، ستبدأ بتاريخ التاسع من شهر آب المقبل مرورا بتثبيت المواد الدراسية المطلوبة والتخصصات العلمية، فيما سيكون الأول من شهر أيلول المقبل، موعدا للتقديم الإلكتروني عبر النافذة (adm.rdd.edu.iq)، في حين ان تاريخ الـ 18 من شهر تشرين الاول المقبل، سيكون موعدا للامتحان التنافسي، وسيعقبه إعلان نتائج القبول في الـ 22 من الشهر نفسه.
واردف العبودي وفقا للبيان، انه وبالتزامن مع تحديث هذه التوقيتات، فإن الوزارة تطلق التقويم الجامعي للدراسات العليا، محددا تاريخ الاول من شهر تشرين الثاني المقبل، موعدا لبداية الفصل الدراسي الأول، والذي سيستمر لغاية الـ 11 من شهر شباط المقبل، فيما سيكون السابع من شهر آذار المقبل، موعدا لبداية الفصل الدراسي الثاني الذي يستمر لغاية الـ 17 من شهر حزيران للعام المقبل.