رفع التجاوزات عن المشاريع الإروائية في الديوانية

العراق 2020/07/21
...

الديوانية / عباس رضا الموسوي
 
 
 
باشرت مديرية الموارد المائية في محافظة الديوانية تنفيذ حملة لرفع التجاوزات والترسبات الطينية عن عدد من المشاريع الاروائية.
وأفاد مدير الموارد المائية في محافظة الديوانية نبيل محمد لـ "الصباح" بان الملاكات الفنية والهندسية في مديرية الموارد باشرت حملة لتطهير وتنظيف مشروع الثريمة الاروائي الذي يبلغ طوله 54 كم لغرض تحقيق انسيابية بتدفق المياه وتوفيرها للاراضي الواسعة التي تزرع بمختلف أنواع المحاصيل الزراعية، مشيرا الى انطلاق حملة أخرى تهدف الى رفع التجاوزات الموجودة على عمود شط الديوانية من خلال ردم المنافذ المتجاوزة وتوجيه الانذارات للمخالفين مؤكدا ضرورة تعاون الجميع لانجاح الخطة الزراعية . 
الى ذلك، وجهت مديرية الزراعة في محافظة الديوانية شعبها في الأقضية والنواحي بتكثيف اجراءات متابعة محصول الشلب لغرض الخروج بكمية تسويق تتجاوز 100 الف طن للموسم الحالي . 
وقال مدير الزراعة في محافظة الديوانية حسن مطر الوائلي لـ "الصباح" ان المديرية أوعزت الى الشعب الزراعية بضرورة التواصل الميداني مع الفلاحين لتحقيق نسبة تسويق عالية من محصول الشلب خلال الموسم الحالي، مشيرا الى ان المساحة المزروعة بالشلب بلغت 144 الف دونم اغلبها في قضاء الشامية والمناطق المحيطة به، متوقعا ان يتجاوز الإنتاج من الشلب 100 الف طن للموسم الحالي.