التربية: التزام الطلبة الخارجيين بالإجراءات الوقائية

العراق 2020/08/12
...

بغداد / اسراء السامرائي           
 
 أكدت وزارة التربية أن التزام الطلبة الخارجيين بالاجراءات الوقائية ضمن القاعات الامتحانية، يعد مؤشرا جيدا لإجراء الامتحانات الوزارية للطلبة المنتظمين. 
وأفاد معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي في حديث خاص ادلى به لـ"الصباح" بأن اللجنة الدائمة للامتحانات تتابع بشكل ميداني الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين لحل المشكلات التي قد تواجههم، او تعترض عمل الملاكات التربوية داخل المركز الامتحاني. 
وبين ان الامتحانات التمهيدية للعام الدراسي الحالي، تجرى بظرف استثنائي في ظل تفشي جائحة كورونا، مؤكدا اجتياز الطلبة اليوم الاول من الامتحانات بكل شفافية والتزام بالاجراءات الوقائية التي دعت لها خلية الازمة،المتضمنة ارتداء القفازات والكمامات والتعقيم من قبل ادارة المركز الامتحاني.
وعد حربي ذلك مؤشراً جيداً يمهد لاجراء الامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الاعدادي للطلبة النظاميين، مشيرا الى ان ادارة المراكز الامتحانية ببغداد والمحافظات تواصل يومياً تعقيم القاعات الامتحانية قبل دخول الطلاب وبعد خروجهم من القاعة للحفاظ على سلامتهم. 
وفي السياق نفسه، بين المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح خاص لـ"الصباح" ان وزارته تطبق الاجراءات الوقائية لانجاح سير الامتحانات التمهيدية لضمان سلامة الممتحنين في المراكز.
واشاد بدور الجهات الساندة لعمل الوزارة بالعملية الامتحانية من وزارات الصحة والداخلية والدفاع المدني والمنظمات الحكومية والدولية والحشد الشعبي لما قدموه من تعاون لتطوير عمل المنظومة التعليمية والنهوض بها الى افضل المستويات، لاسيما اقامة حملات واسعة لتعفير المباني المدرسية والمراكز الامتحانية لحماية المجتمع من وباء كورونا.